حملة دهم واعتقالات واسعة شهدتها القدس والضفة الغربية فجر اليوم والليلة الماضية

3hYE3.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين والليلة الماضية عمليات اعتقال واسعة في مختلف أرجاء مناطق الضفة الغربية والقدس، وشهد جنوب جنين العملية الأوسع بالاقتحام والاعتقال.

فقد أكدت شبكة مراسلي وكالة (خبر) : أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، ودارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي، كما شنت قوات الاحتلال عمليات اقتحام واسعة لمنازل المواطنين واعتقال في صفوفهم، وأجرت معهم تحقيقاً ميدانياً.

وعرف من المعتقلين: المربي نزار فضل نزال، ومحمود عيد حنايشة، ومحمود بسام أبو الرب، وحلمي نزال بعد حملة مداهمات واسعة للمنازل وخلع ابوابها والعبث بمحتوياتها، كما حاصرت حي خزيمية مع تواصل تعزيزات عسكرية إلى البلدة مدعومة بجرافة عسكرية.

كما قامت بإلقاء قنابل دخانية ووزعت منشورات تهديد للمواطنين، وداهمت منزل المواطن حمزة ماهر زكارنة وسلمت ذويه بلاغا لتسليم نفسه في معسكر سالم، فيما اندلعت مواجهات في قرية مثلث الشهداء، وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط بلدات جبع، وعرابة وبير الباشا، والزبابدة.

كما شرعت جرافات الاحتلال بتخريب الممتلكات والمركبات، ودمرت بسطات الباعة بجانب مديرية التربية في البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي المصايف في مدينة رام الله، واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، كما اقتحم الاحتلال عددا من المنازل في الحي واعتقلت الأسير المحرر جهاد كراجة بعد اقتحام منزله في حي المصايف بمدينة رام الله.

كما اقتحم جيش الاحتلال قرية كوبر شمال رام الله، وداهم جنود الاحتلال عددا من منازل الأسرى المحررين ودمروا محتوياتها.

من بينها منزل الراحل والقيادي عمر البرغوثي "أبو عاصف" ومنازل عدد من الأسرى المحررين في قرية كوبر برام الله.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، مواطنا ونجله من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، بعدما داهمتها قوات الاحتلال بعدة آليات عسكرية، واعتقلت المواطن محمد مبتسم الريماوي، ونجله يحيى.

وفي مدينة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، الشاب نور الدين سامي الهريمي (26 عاما) من منطقة أبو نجيم شرقا بعد مداهمة منزل عائلته.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال المدينة واعتقلت الشاب عصام إياد أبو العدس من منزله في حي رفيديا في المدينة كما اعتقلت الطالب بكلية الطب في جامعة النجاح مطيع حسام العالول من منزله قرب الجامعة بحرمها القديم، كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة خلة العامود والضاحية، وفتشت عدة منازل هناك وعاثت بها خرابا واعتقلت المواطن ناصر الشرفا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية واعتقلت الشاب فادي ملحم، كما اقتحمت بلدة كفر قدوم شرق المدينة واعتقلت الشاب محمود شتيوي، وذلك بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وفي ساعات الليلة الماضية اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على المواطن ياسر الجعبري بالضرب، ومنعته من الوصول إلى منزله في منطقة الرأس بالبلدة القديمة من الخليل، وجرى نقله إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

يذكر أن قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا على مدخل المنطقة ولا تسمح للمواطنين بالعبور الا لساعات محددة.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين مسلم ومحسن أيوب القواسمة أشقاء الأسير مؤمن القواسمة بعد اقتحام منزلهم في حي الجامعة في الخليل بالضفة الغربية المحتلة

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد اطبيش من مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل، علما أنه أمضى بسجون الاحتلال 18 عاما.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبل المكبر جنوبي القدس وأجبرت بعض الشبان على توقيع أوراق بعدم دخول المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، شابا من مخيم شعفاط، شمال القدس المحتلة، لم تعرف هويته بعد، خلال اقتحامها المخيم ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين ومركباتهم، ورشتها بالمياه العادمة.

كما أغلقت قوات الاحتلال حاجز مخيم شعفاط، الذي يفصل المخيم عن مدينة القدس.