الدوري الاسباني

بالصور: برشلونة يقفز لوصافة الليجا بسحق خيتافي

20240224-afp_34k67aq_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق برشلونة، انتصارا عريضا بنتيجة (4-0) على ضيفه خيتافي، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 26 من عمر الليجا.

رباعية البارسا حملت توقيع رافينيا، جواو فيليكس، فرينكي دي يونج وفيرمين لوبيز في الدقائق 20، 53، 61 و(90+1).

ورفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة في الوصافة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر ريال مدريد، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 34 نقطة في المركز العاشر.

بدأت المباراة بمحاولة سريعة من الضيوف، حيث صوب ماسون جرينوود لاعب خيتافي، من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس تير شتيجن ببراعة في الدقيقة الخامسة.

وجاء الرد سريعا من البلوجرانا، فمن ركنية نفذها جوندوجان وصلت إلى رافينيا، الذي صوب كرة قوية لكنها مرت أعلى العارضة في الدقيقة السابعة.

وطالب لاعبو خيتافي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 17، حيث سدد إجليسياس كرة داخل المنطقة، ولمست كوندي، لكن حكم المباراة أشار لعدم وجود لمسة يد.

ونجح رافينيا في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 20، إذ تلقى تمريرة في العمق من كوندي خلف دفاع خيتافي، وانطلق وسدد كرة أرضية مقوسة أسفل يمين الحارس دافيد سوريا.

وتألق الحارس الألماني تير شتيجن في التصدي لتسديدة من جرينوود، وحولها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 29.

وكاد جواو فيليكس أن يضاعف النتيجة لبرشلونة، بتسديدة داخل المنطقة، تصدى لها دافيد سوريا بقدمه، في الدقيقة 36.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد لويس ميلا أن يسجل التعادل لخيتافي بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى برشلونة في الدقيقة 49.

وأضاف جواو فيليكس، الهدف الثاني لبرشلونة، حيث تلقى عرضية كريستنسن من الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء، ومن لمسة واحدة وضع الكرة بسهولة في الشباك، بالدقيقة 53.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي، الهدف الثالث لبرشلونة، في الدقيقة 57، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

ونجح فرينكي دي يونج في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 61، حيث تلقى تمريرة من رافينيا داخل المنطقة، مستغلا تقدم الحارس دافيد سوريا.

وأضاع بورخا مايورال فرصة تسجيل الهدف الأول لخيتافي، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن، وسدد بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 74.

واستمرت المحاولات لكن دون خطورة حقيقية، حتى نجح البديل فيرمين لوبيز في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 91، حيث انطلق البرازيلي فيتور روكي، وسدد كرة تصدى لها الحارس دافيد سوريا، لترتد أمام لوبيز الذي وضعها في الشباك. 

بالصور: برشلونة يقفز لوصافة الليجا بسحق خيتافي
بالصور: برشلونة يقفز لوصافة الليجا بسحق خيتافي
بالصور: برشلونة يقفز لوصافة الليجا بسحق خيتافي