نجوم مصر يتجهون إلى دراما رمضانية من 15 حلقة!

20242502081227.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

القاهرة - وكالات: في تطوّر لافت لمسار الدراما التلفزيونية، اتجه صناع المسلسلات في السنوات الأخيرة نحو إنتاج مسلسلات مصرية من 15 حلقة، بعيداً عن الصيغة التقليدية السائدة التي تضم 30 حلقة. هذا الاتجاه، الذي برز بشكل ملحوظ خلال المواسم الدرامية، وخصوصاً في السباق الرمضاني، لقي ترحيباً واسعاً من الجمهور ومتابعي الدراما.
في موسم رمضان 2024، تبرز بقوة المسلسلات المكونة من 15 حلقة، حيث انضم عدد من نجوم الفن لهذه الظاهرة، مقدمين أعمالاً تنوعت بين الإثارة، والكوميديا، والدراما الشعبية والأكشن، وهذه الأعمال لا تمثل فقط تغييراً في طول المسلسلات، بل تعد أيضاً فرصة لعودة العديد من نجوم الدراما إلى الساحة الفنية بعد غياب دام سنوات.
ويشهد الموسم الرمضاني لهذا العام عودة مميزة للفنان المصري القدير يحيى الفخراني إلى عالم الدراما بعد فترة من الغياب، من خلال مسلسله الجديد "عتبات البهجة".
المسلسل، الذي يقتصر على 15 حلقة، يندرج تحت فئة الدراما الاجتماعية، ويسلط الضوء على شخصية جد وعلاقته المعقدة والعميقة مع أحفاده.
العمل يجمع بين الفخراني والفنانة جومانا مراد في دور البطولة النسائية، ويتميز بمشاركة نخبة من نجوم الفن البارزين، من بينهم صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، وليلى عز العرب.
يبدو أن "عتبات البهجة" سيكون عملاً لافتاً يجمع بين العمق الدرامي والأداء المتقن، معززاً مكانة يحيى الفخراني كأحد أبرز الأسماء في عالم الدراما العربية.
ويقدم الموسم الرمضاني لعلام 2024 مسلسل "فراولة"، وهو عمل درامي يمثل نقلة نوعية في مسيرة الفنانة نيللي كريم، حيث يعد هذا المسلسل أول عمل فني لها مكون من 15 حلقة.
يشاركها في البطولة الفنان مصطفى خاطر، ويتناول المسلسل قصة فتاة أرستقراطية تجد نفسها في رحلة لجمع المال.
يضم العمل أيضاً مجموعة من الفنانين الموهوبين، مثل: شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي، حجاج عبد العظيم، ودنيا سامي، ما يشير إلى تنوع الشخصيات وغنى الأداء الفني الذي يقدمه العمل. يتولى إخراج المسلسل مروان عبد المنعم، ويعد ذلك مؤشراً على جودة العمل الإخراجية والفنية.
السيناريو والحوار للمسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، ما يضمن عمقاً درامياً وحبكة قوية للأحداث.
يُتوقع أن يحظى "فراولة" بإعجاب ومتابعة كبيرة من الجمهور، ليس فقط لكونه يمثل تجربة جديدة لنيللي كريم، بل أيضاً لما يتضمنه من قصة مثيرة وأداء تمثيلي متميز.
وتعود الفنانة غادة عبد الرازق لتتألق في الموسم الرمضاني من خلال مسلسل "صيد العقارب"، الذي يأتي في إطار الأعمال الدرامية المكونة من 15 حلقة.
يتناول المسلسل قصة في إطار اجتماعي، حيث تلعب غادة عبد الرازق دور امرأة تجد نفسها في صراع مع شخصية يؤديها الفنان رياض الخولي.
تتمحور الأحداث حول هذه المرأة التي لديها أخ من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتتعرض لتحديات عدة تدفعها للتمرد على قيود المجتمع والظروف المحيطة بها. يُعد هذا الدور بمثابة عودة قوية لغادة عبد الرازق، ما يعزز التوقعات بأن يكون المسلسل من الأعمال البارزة في رمضان.
يتميز "صيد العقارب" بقصته العميقة والمشوقة، ويتوقع أن يلقي الضوء على موضوعات مهمة وحساسة تتعلق بالتحديات الاجتماعية والشخصية التي يواجهها الأفراد، خاصة فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة والصراعات الإنسانية.
ويدخل النجم آسر ياسين عالم الدراما الرمضانية بتجربة جديدة من خلال مسلسل "بدون سابق إنذار"، الذي ينتمي إلى فئة الأعمال المكونة من 15 حلقة، بحيث يقدم المسلسل نمطاً جديداً في الدراما يجمع بين الإثارة والتشويق، من خلال قصة رجل متزوج ينتظر مولوده الأول ويواجه موقفاً ينقلب به مجرى حياته رأساً على عقب.
تشارك في بطولة العمل: عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد علي ماهر، ونهال عنبر، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الفنانين المتميزين.
يُعد هذا المسلسل أولى تجارب الكاتبة ألمى كفارنة في الدراما المصرية، وهو ما يضيف بُعداً جديداً ومتميزاً للعمل.
في جانب الإخراج، يتولى هاني خليفة مهمة إخراج المسلسل، ما يعد بأسلوب إخراجي متقن وملائم للنوعية الدرامية التي يتناولها العمل.
يتوقع أن يكون "بدون سابق إنذار" واحداً من الأعمال الدرامية المهمة في رمضان، خاصة مع الجاذبية الفنية التي يمتلكها آسر ياسين والتي تزيد من توقعات الجمهور للعمل.
ويستعد الفنان ياسر جلال لتقديم مسلسل "جودر" في الموسم الرمضاني للعام 2024، مضيفاً إلى مسيرته الفنية الغنية عملاً جديداً يحمل توقيعه.
المسلسل، الذي يحمل بصمة الكاتب أنور عبد المغيث في السيناريو والحوار، يتوقع أن يكون له صدى واسع؛ نظراً للموضوعات التي يتناولها، والأسلوب الدرامي المميز الذي يتبعه الكاتب.
في جانب الإخراج، يتولى مهمة إخراج المسلسل إسلام خيري، الذي يُعرف بقدرته على تقديم أعمال درامية متميزة تجذب اهتمام الجمهور.
تأتي أهمية المسلسل أيضاً من كونه من إنتاج ميديا هب سعدي وجوهر، وأروما استديوز للمنتج تامر مرتضى، ما يشير إلى الإمكانيات الإنتاجية الكبيرة التي تم تخصيصها لهذا العمل.
يتوقع أن يكون "جودر" من المسلسلات البارزة في رمضان 2024، خاصة مع الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها ياسر جلال والتوقعات العالية لما يمكن أن يقدمه في هذا العمل الجديد.