"ويلو" قطة بايدن.. توقظه صباح كل يوم!

20242502081110.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

واشنطن - وكالات: كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الروتين اليومي للرئيس الأميركي، حيث تقوم قطة بايدن بإيقاظه من النوم، ولا يبدأ عمله قبل الساعة العاشرة صباحاً.
وزاد التركيز على جدول أعمال الرئيس الأميركي حتى انتخابات 2024، بعد صدور تقرير من المستشار الخاص به يصف جو بايدن بأنه "رجل مسنّ حسن النية"، يعاني مشاكل في الذاكرة و"قدرات متضائلة".
ويأتي هذا التقرير في سياق التحضير للانتخابات الأميركية 2024، ما يثير العديد من الأسئلة حول جدول أعمال وحياة الرئيس البالغ من العمر 81 عاماً والذي يعتبر "ضعيف الذاكرة".
يستيقظ الرئيس الأميركي جو بايدن عادة في الساعة السابعة صباحاً، حيث توقظه "ويلو"، قطته الأميركية، التي تعمل كمنبه له.
يقول أحد المطلعين في البيت الأبيض: إن قطة بايدن "ويلو"، التي تبلغ من العمر أربع سنوات، تقوم بالتزحلق فوق رئيس البلاد لتوقظه، وذلك بعد أن يستمتع بايدن بساعات نوم تمتد لثماني ساعات.
ويلتحق بايدن بصالة الألعاب الرياضية لممارسة تمارينه الروتينية بعد ساعة تقريباً على استيقاظه، حيث يقضي نحو 45 دقيقة في التمارين، ويكون ذلك غالباً بمساعدة معالج طبيعي.
كما يركز جدول أعماله على تمارين التوازن لحلّ مشكلة مشيته التي تزداد صعوبة، وقد لاحظها طبيب البيت الأبيض لأول مرة خلال الفحص البدني لبايدن في العام 2021.
ووفق المصدر نفسه، فإن جدول أعمال الرئيس ليس محدداً بشكل قاطع، ولكنه عادة ما يبدأ يومه الرسمي في حدود الساعة العاشرة صباحاً، حيث يتلقى إحاطة أمنية يومية حول التهديدات المحتملة للبلاد.
ثم تتم جدولة الأحداث العامة بين العاشرة صباحاً والرابعة مساءً، وتشمل هذه الأحداث تصريحات حول الاقتصاد أو لقاءات مع زعماء أجانب.
وفي هذه الفترة من اليوم، يكون الرئيس في أفضل حالاته، حسب المطلعين على البيت الأبيض، الذين يعملون على تنظيم جدوله بحيث يكون منظماً بأفضل ما يمكن.
أما بالنسبة لغداء الرئيس، فغالباً ما يتضمن حساءً وسلطة مقطعة مع دجاج مشوي، وتعتبر المثلجات والشوكولاتة من أطعمته المفضلة التي يأكلها بانتظام، حيث يُبقي مساعده الشخصي، جاكوب سبرير، مزوداً بتلك الحلويات المفضلة له: البرتقال، وكوكاكولا زيرو، والبسكويت، والشوكولاتة.
وأصبح تأخر الرئيس بايدن سمة شائعة تثير السخرية بين موظفي البيت الأبيض، ويُشار إليها في بعض الأحيان باسم "توقيت بايدن"، حيث يبذل الموظفون جهوداً كبيرة لإدارة جدوله الزمني، ومع ذلك، فإنه يتأخر في العديد من الأحيان، وهذا التأخر يثير الاستياء، خاصة أن العديد من فقرات جدوله تظل سرية وغير معلن عنها مسبقاً.
وتجنباً لتعثره، يفضل بايدن ارتداء أحذية رياضية مقاومة للانزلاق، بدلاً من الأحذية الرسمية التقليدية التي تتناسب مع بذلة إيطالية مخصصة تكلف غالباً مبلغاً يصل إلى ألفَي دولار.
وللتقليل من خطر تعثره، فقد تم توفير حارس إضافي له في بعض الأحيان ليكون على استعداد تحت سلم طائرة الرئاسة الصغيرة، وذلك لتفادي تكرار الحوادث السابقة التي تسبب بها تعثره.
ولا تقتصر علاقته بالحيوانات على قطته فقط، بل له أيضاً علاقة حميمة مع الكلاب، حيث وصل "كوماندر" إلى البيت الأبيض كجرو في العام 2021، كهدية من جيمس، الأخ الأصغر لجو بايدن.
وكان "كوماندر" الكلب الثاني الذي انضم إلى عائلة بايدن بعد "ميجور"، الذي تم إبعاده للعيش مع الأصدقاء في ولاية ديلاوير.. وينتمي كلب "كوماندر" أيضاً إلى فصيلة "جيرمان شيبرد".
كما أفادت التقارير أن "ميجور" قام بعضّ فرد في الفريق الأمني للرئيس، ثم اعتدى على شخص آخر أثناء سيره في آذار 2021.
في ذلك الوقت، ذكر الفريق الصحافي في البيت الأبيض أن "ميجور" كان لا يزال يتأقلم مع بيئته الجديدة، بينما أصر بايدن على أن "ميجور"، الذي أنقذته الأسرة من ملجأ للحيوانات في العام 2018، هو كلب لطيف.