الدوري السعودي

بالصور: حمدالله ينقذ الاتحاد بفوز عسير أمام الوحدة

GHSTLuEXEAA8Is7.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

انتصر اتحاد جدة على ضيفه الوحدة بنتيجة (2-1)، اليوم الإثنين، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن فاعليات الجولة 21 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

تقدم الوحدة أولا عن طريق أوديون إيجالو في الدقيقة 35، فيما أحرز عبدالرزاق حمدالله هدفي الاتحاد في الدقيقتين 84 (ركلة جزاء) و90+4، في المباراة التي واجه فيها كريم بنزيما مهاجم العميد سوء حظ كبيرًا بإهدار ركلة جزاء وإلغاء هدفين له.
 

وارتفع رصيد الاتحاد إلى 37  نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، فيما صار رصيد الوحدة 24 نقطة في المركز التاسع.

 

بدأت المباراة بسيطرة من لاعبي الاتحاد دون خطورة تذكر، باستثناء تصويبتين الأولى في الدقيقة 7 من كريم بنزيما من ركلة حرة واصطدمت بالحائط البشري، والثانية من عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 10 وأبعدها دفاع الوحدة.
 

واصل لاعبو العميد تنويع المحاولات الهجومية بين التصويب والعرضيات والبحث عن استغلال الكرات الثابتة لكن دون جدوى في ظل التمساك والانضباط الخططي الدفاعي للاعبي الضيوف.
 

واتسمت المواجهة خلال الفترة من الدقيقة 20 وحتى 28، بالهدوء النسبي في مستوى اللعب والاعتماد على التمرير القصير إلى جانب التوقف لعلاج زكريا هوساوي.
 

وفي الدقيقة 30، ألغى الحكم هدفًا لكريم بنزيما بعد العودة إلى تقنية الفيديو لوجود خطأ في استخلاص الكرة على زميله فابينيو، وصوب الفرنسي بعد دقائق كرة مميزة لكنها علت المرمى.
 

وعلى عكس سير اللقاء خطف الوحدة هدفًا في الدقيقة 35 عن طريق إيجالو بصناعة من كريج جودوين.
 

بحث العميد عن التعادل فيما واصل الضيوف اعتمادهم على التنظيم الدفاعي مع خشونة في إفساد الهجمات ما تسبب نيل عبدالإله بخاري مدافع الوحدة بطاقة صفراء في الدقيقة 37.
 

وأسفرت محاولات الاتحاد عن ركلة جزاء في الدقيقة 45+9، تحصل عليها حمدالله، لكن الحارس المغربي منير المحمدي تصدى باقتدار لتسديدة كريم بنزيما.
 

دخل الاتحاد الشوط الثاني بضغط هجومي، أسفر عن هدف ملغٍ جديد عن طريق بنزيما بداعي لمسة يد، ليتواصل نحس اللاعب الغائب عن التهديف منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.
 

وصوب رومارينيو كرة خطيرة في الدقيقة 67 وجدت الحارس منير المحمدي، وتكرر الظهور الهجومي بتصويبة حمدالله التي مرت بجوار المرمى.

وحاصر لاعبو الاتحاد، ضيفهم في آخر 15 دقيقة، ما أسفر عن ركلة جزاء جديدة تحصل عليها أحمد حجازي، وترجمها حمدالله ببراعة داخل الشباك في الدقيقة 84.
 

واستمر الاتحاد في اندفاعه الهجومي لخطف الفوز، ما أظهر مساحات خالية في دفاعه استغله الوحدة بمرتدة خطيرة في الدقيقة 90 أوقفها سعد الموسى، ما كلفه البطاقة الحمراء.

وخطف حمدالله الانتصار بهدف قاتل في الدقيقة 90+4، بعد عمل مميز وتمرير جيدة من بنزيما، ليمنح المغربي اتحاد جدة انتصارًا بشق الأنفس.

بالصور: حمدالله ينقذ الاتحاد بفوز عسير أمام الوحدة
بالصور: حمدالله ينقذ الاتحاد بفوز عسير أمام الوحدة
بالصور: حمدالله ينقذ الاتحاد بفوز عسير أمام الوحدة