60 دقيقة تنهي حرب السنوات الخمس بين كهربا والزمالك

f_img.kooora.comistoreimageskoooramhmed_aziz_january_1_1_2019_january_koo_1_ibrahim_samir_koo__mahmoud kahraba4.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أسدل الستار أخيرا على أزمة الزمالك ومحمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الأهلي، والتي امتد لقرابة 5 سنوات، بعد سداد اللاعب الغرامة التي فرضت عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ورحل كهربا عن الزمالك بعد فسخ التعاقد من طرف واحد في 2019، منتقلا إلى أفيش البرتغالي، قبل أن يعود مرة أخرى للدوري المصري من عبر بوابة الأهلي.

ومرت أزمة كهربا والزمالك بالعديد من المطبات الصعبة على مدار 5 سنوات، حتى أسدل الستار عنها اليوم بالوصول لنقطة النهاية ودفع الغرامة الموقعة عليه لصالح الأبيض.

غرامة فيفا

لاحق الزمالك كهربا لدى "فيفا" من أجل الحصول على حقوقه، متقدما بشكوى ضد اللاعب والأهلي بداعي تحريضه على الهروب.

في يونيو/حزيران 2019، حصل الزمالك على حكم من غرفة تسوية المنازعات بتغريم كهربا مليوني دولار، بالإضافة إلى 5% فوائد سارية بداية من 20 يونيو حتى يوم السداد الفعلي، فيما لم يتم إدانة الأهلي.

ولم يسدد اللاعب الغرامة، وتم إيقافه 6 أشهر عن المشاركة في المباريات في 2022 بعدما صدقت المحكمة الدولية كاس على القرار.

اتهامات متبادلة

شهدت هذه الفترة صراعا خاصا بين إدارة الزمالك السابقة، وكهربا على مستوى التصريحات الإعلامية، والاتهامات المتبادلة، بجانب اتهام مسؤولي الأهلي بتحريض اللاعب على الهروب.

فيما كان تبرير كهربا أن تعاقده مع الأبيض غير صحيح، وأن رحيله كان قانونيا، في الوقت الذي أكد فيه الأهلي أنه ليس طرفا في الأزمة ولم تتم إدانته.

60 دقيقة

استمر الصراع القانوني بين محامي كهربا والزمالك لفترة طويلة، بالاستئناف على الحكم الذي أطال من مدة مشاركة اللاعب دون تعرضه للإيقاف مرة أخرى، واستغلال المهلة التي حصل عليها للسداد.

بالتزامن مع تألق كهربا، تولى مجلس حسين لبيب مجلس إدارة الزمالك، وهو ما ساعد على تقريب وجهات النظر بين الطرفين بتدخل من إدارة الأهلي.

واستفاد كهربا من تقارب وجهات النظر بين إدارتي الأهلي والزمالك، والعلاقة الطيبة بين الطرفين التي كانت في أقوى مداها بزيارة مجلس محمود الخطيب لنظيره بالزمالك حسين لبيب، قبل 10 أيام، واستمرت قرابة 60 دقيقة.

وأسدل كهربا الستار عن أزمته مع الزمالك بسداد الغرامة بشكل، في الوقت الذي رحب به الزمالك بهذه الخطوة من أجل إنعاش خزينته التي تعاني بعد سداد مستحقات وقف القيد في وقت سابق.