7555 حالة اعتقال لدى الاحتلال بالضفة منذ 7 أكتوبر

h4XcZ.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال أقل من 24 ساعة، 25 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، بينهم أسرى محررون، وفق معطيات حقوقية رسمية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس (الإثنين) وحتى صباح اليوم الثلاثاء، 25 مواطنًا على الأقل من الضّفة.

وأوضحت "شؤون الأسرى" أن عمليات الاعتقال تركزت في بلدة عوريف جنوبي مدينة نابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله، جنين، الخليل، والقدس.

وأكملت: "رافق الاعتقالات عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، بالإضافة لاعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير واسع في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والأجهزة المحمولة".

ونوهت إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر 2023 الماضي ارتفعت إلى أكثر من 7555 حالة.

مؤكدة: "وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

وتُواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، من حيث مستوى أعداد المعتقلين، ومستوى الجرائم التي ارتكبتها.