الدوري الاسباني

بالصور: فينسيوس ودياز يقودان ريال مدريد لسحق أوساسونا

f_img.kooora.comistoreimageskoooraepasoccer2024-032024-03-162024-03-16-11224124_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

عزز ريال مدريد صدارته لترتيب الدوري الإسباني، وذلك عقب فوزه الكبير على مضيفه أوساسونا (4-2)، مساء اليوم السبت على ملعب "أل سادار"، ضمن منافسات الجولة 29 من الليجا.

وتقدم ريال مدريد في الدقيقة 4 عن طريق فينسيوس جونيور، وبعده بثلاث دقائق أدرك أوساسونا التعادل عن طريق أنتي بوديمير.

وفي الدقيقة 18 سجل داني كارفخال الهدف الثاني لريال مدريد، قبل أن يضيف إبراهيم دياز الهدف الثالث للملكي في الدقيقة 61.

وعاد فينسيوس للتسجيل مجددا في الدقيقة 64 مختتما رباعية الريال، ثم سجل إيكير مونيوث الهدف الثاني لأوساسونا بالدقيقة 90+1.

ورفع الريال رصيده إلى 72 نقطة في الصدارة، بفارق 10 نقاط عن جيرونا (صاحب المركز الثاني) و11 نقطة عن برشلونة (صاحب المركز الثالث)، بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 36 نقطة في المركز العاشر.

بدأت المباراة بضغط من الملكي، ونجح فينيسيوس في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 4، حين نجح في قطع الكرة من كاتينا وانطلق لينفرد بالحارس سيرجيو هيريرا ثم هز الشباك.

وجاء الرد سريعا من أنتي بوديمير بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 7، فمن ركلة ركنية وصلت إلى خورخي هيرناندو الذي مرر عرضية نحو بوديمير ليهز شباك لونين.

وأهدر فينيسيوس فرصة إضافة الهدف الثاني، حين تلقى تمريرة من روديجر، لينطلق وينفرد ب هيريرا، لكن البرازيلي سدد برعونة شديدة ليتألق الحارس ويتصدى للكرة.

ونجح داني كارفاخال في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 18، حين استغل عرضية من إبراهيم دياز وسدد على الطائر بوجه القدم الخارجي أقصى يمين الحارس.

وانطلق أريسو وراوغ الدفاع وسدد كرة قوية لكنها مرت أعلى المرمى في الدقيقة 29، ثم وصوب فينيسيوس كرة على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن بالدقيقة 34.

وتألق أندري لونين في التصدي لتسديدة صاروخية من أريسو على حدود منطقة الجزاء بالدقيقة 40 وحولها إلى الركنية، ثم انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل ريال مدريد تهديد مرمى أوساسونا، بتصويبة قوية من الألماني تونسي كروس أمسك بها الحارس سيرجيو هيريرا.

وأضاف إبراهيم دياز الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 61، حين أرسل لونين كرة طويلة، ارتقى فالفيردي ليمرر الكرة نحو دياز الذي انطلق وهز الشباك.

وسريعا ما سجل فينيسيوس هدفه الشخصي الثاني والرابع للريال، حين مهد له فالفيردي الكرة لينطلق ويتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة أرضية زاحفة سكنت الشباك.

وسجل لوكاس فاسكيز الهدف الخامس في الدقيقة 87 لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، ثم قلص مونيوز الفارق لأوساسونا حين صوب بقوة بين قدمي لونين في الدقيقة 90+1.

وكاد التركي أردا جولر أن يسجل من وسط الملعب، بتصويبة بعيدة مستغلا تقدم الحارس، لكنها ارتطمت بالعارضة الأفقية، لتنتهي المباراة بفوز الملكي برباعية.

بالصور: فينسيوس ودياز يقودان ريال مدريد لسحق أوساسونا
بالصور: فينسيوس ودياز يقودان ريال مدريد لسحق أوساسونا
بالصور: فينسيوس ودياز يقودان ريال مدريد لسحق أوساسونا