"سنيورة" تصدر سندات بقيمة 80 مليون دولار

e4-13-03-2024.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 أصدرت شركة سنيورة للصناعات الغذائية سندات قرض لمدة خمس سنوات بقيمة اسمية إجمالية بلغت 80 مليون دولار.
وقالت الشركة في بيان، امس، إن إصدار السندات غير القابلة للتحويل الى أسهم، تم في 10 آذار الجاري، وبسعر فائدة سنوي يعادل 7.75%.
واستقطبت السندات قاعدة متنوعة من المستثمرين، بما في ذلك البنوك المحلية والإقليمية وشركات التأمين والأفراد من ذوي الملاءة المالیة العالیة.
وتم إصدار السندات بالتعاون مع "كابيتال" للاستثمارات كمدير اصدار، وشركة "فاوندرز آند كومباني" كمستشار مالي لهذا الإصدار.
وقال طارق العقاد رئيس مجلس إدارة سنيورة إن هذه السندات "ستعزز هيكل رأس مال الشركة، كما ستوفر لها السيولة اللازمة لتمكينها من اجراء الاستثمارات الرأسمالية اللازمة لتنفيذ استراتيجيتها التوسعية وزيادة حصتها السوقية في الأسواق الإقليمية الواعدة، وفقاً لأهدافها الاستراتيجية".
وأعرب العقاد عن شكره للمستثمرين الذي اكتتبوا في سندات سنيورة، معتبراً ذلك دلالة على الثقة الكبيرة التي تحظى بها الشركة.
وأشار العقاد الى الإقبال الممتاز على عملية الاكتتاب خاصة في ظل هذه الظروف الإقليمية الصعبة للغاية، معتبراً أن اصدار هذه السندات بقيمة 80 مليون دولار وبنسبة فائدة %7.75، مماثلة لنسبة الفائدة على سندات الحكومة الأردنية، يعد شهادة رائعة على مكانة الشركة الكبيرة في السوق وأدائها المالي القوي.
وشكر العقاد "كابيتال" للاستثمارات ممثلة برئيس مجلس إدارتها باسم خليل السالم، وشركة "فاوندرز آند كومباني" ممثلة برئيسها التنفيذي علاء قمصية، على جهودهم الى جانب فريق عمل شركتي "أيبك" وسنيورة في إتمام عملية إصدار السندات بنجاح.
وشركة سنيورة هي شركة مساهمة عامة مدرجة في السوق المالي الاردني ومالكة للعلامات التجارية "سنيورة" و "يونيوم" و" بولونيز" و" الماسة"، وهي احدى الشركات التابعة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك".