الحمدالله يجتمع مع نظيره الأردني ويطلعه على اخر التطورات

التقاط
حجم الخط

التقى رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، مع نظيره الأردني عبد الله النسور في العاصمة الأردنية عمان، وبحثا آخر التطورات السياسية والاقتصادية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، ووضعه بصورة آخر الانتهاكات الإسرائيلية.

وجدد الحمد الله خلال اللقاء تأكيده على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين، لا سيما بين الملك عبد الله بن الحسين والرئيس محمود عباس، مثمنا موقف الأردن الثابت في حماية المقدسات والدفاع عنها خاصة المسجد الأقصى، ومساندة القيادة الفلسطينية في كافة المحافل الدولية وعلى كافة الأصعدة.

ووضع الحمد الله النسور في صورة آخر الانتهاكات الإسرائيلية، خاصة استمرار إسرائيل في سياسة العقاب والتنكيل الجماعي والتهجير القسري، مؤكدا أن استمرار إسرائيل في انتهاكاتها وسياساتها خاصة في التوسع الاستيطاني يقوض حل الدولتين والعملية السياسة برمتها.

واطلع النسور على الجهود المبذولة على صعيد المصالحة، وتعزيز الوحدة الوطنية، مؤكدا موقف القيادة والحكومة الثابت في تكريس المصالحة، وحل كافة القضايا العالقة في غزة، بما يعمل على دعم صمود أبناء شعبنا في القطاع.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني وزير الشؤون الاجتماعية إبراهيم الشاعر، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية جواد الناجي، ورئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، وعن الجانب الأردني رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة، ونائب رئيس الوزراء الأردني، وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات، ووزير الخارجية ناصر جودة، ووزير التخطيط عماد فاخوري، ووزير الطاقة إبراهيم سيف، ووزيرة التنمية ريم أبو حسان، ووزير المالية عمر ملحيس، ورئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الوطنية خلون قطيشات