الفصائل الفلسطينية تدين عدوان الاحتلال على مستشفى الشفاء مجددًا

gQtrD.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أدانت الفصائل الفلسطينية استهداف الاحتلال للمستشفيات، والتي كان آخرها العدوان على مستشفى الشفاء الطبي فجر اليوم والذي ما زال مستمرًا حتى اللحظة.  

وقالت الفصائل الفلسطينية في بيان صحفي فجر اليوم: "ندين بأشد العبارات استمرار استهداف المستشفيات من قبل الاحتلال بهدف تدمير القطاع الصحي والتي كان آخرها فجر اليوم مستشفى الشفاء الطبي".

وأكدت أن استهداف المشافي هو استكمال لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وانتهاك صارخ لكافة المواثيق والقوانين الدولية.

وأشارت الفصائل إلى أن الهدف هو عدم توفير أي فرصة لنجاة الجرحى والمرضى وعلاجهم، "وليس أدل على ذلك من حرمان الآلاف من السفر لتلقي العلاج وملاحقتهم في المشافي".

وختمت: "نؤكد كذب روايات الاحتلال وادعاءاته الباطلة فالمشافي مؤسسات صحية مدنية لم تمارس منها أي أنشطة تتعارض مع وظيفتها ومهامها المحددة وفق القانون الدولي والإنساني".

يذكر أن هذا الاستهداف ليس الأول من نوعه ضد مستشفى الشفاء وغيره من المستشفيات في قطاع غزة، حيث تعرض معظمها للعدوان بالقصف الجوي والمدفعي واطلاق النار من طائرات الكواد كابتر والقناصة والاقتحامات والحرق والتدمير في خطة ممنهجة لتدمير المنظومة الصحية كجزء أساسي من الحرب الإسرائيلية على القطاع.