بينهم أسير محرر

اعتقالات باقتحامات لقوات الاحتلال في الضفة

dLHdK.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من المواطنين فجر يوم الثلاثاء، خلال اقتحامها مناطق متفرقة من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

في رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نور علي شريتح، من المزرعة الشرقية شرق رام الله، والأسير المحرر محمد محفوظ ضمرة من مزارع النوباني شمالاً، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما.

في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أسعد أبو عيشة خمايسة، وشرف غسان سمار بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما في بلدة اليامون، كما اعتقلت الشقيقين عز الدين ومحمود محمد أبو علي من سيريس، والشاب جهاد مجاهد نعيرات من ميثلون، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت منزلي عبد وماهر كامل أبو الهيجا في بلدة اليامون، وسط اندلاع مواجهات عنيفة، كما اقتحمت القوات بلدتي السيلة الحارثية وكفر دان وقرية تعنك، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

في قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين مجد زياد أبو هنية، وعبد الرحمن مجدي سويدان بعد اقتحام منزليهما في بلدة عزون، والشاب أنس عزمي أبو الأمير من بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

في الخليل، داهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل واعتقلت المواطن مدحت الشويكي، كما داهمت قرية خرسا جنوب غرب الخليل، واعتقلت الشاب بلال الصوص.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت الروش الفوقا جنوب غرب الخليل، واعتقلت محمد كايد فايز كاشور، وفتشت عددًا من المنازل عرف من أصحابها، كايد فايز وشبلي عثمان، وأبناء عيسى طه وناصر حريبي كاشور.

كما نصبت القوات عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددًا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

في نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، بعدد من الدوريات ترافقها جرافة عسكرية وسط إطلاق كثيف للرصاص.

وأشارت المصادر، إلى انتشار قوات الاحتلال بشكل مكثف في محيط مركزي يافا الثقافي وخدمات اللجان الشعبية، وشارع السوق في المخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قريتي زواتا غرب نابلس، وقريوت جنوب المدينة دون تسجيل أي اعتقالات.