المدهون: اللجنة الوطنية نفذت مبادرات إغاثية وإنسانية خففت من أهوال الأوضاع الكارثية في شمال غزة

1710861720_9_1710861720_ijh44PlDaS (1).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 أكد رئيس اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية في شمال غزة؛ د.يحيى المدهون؛ على أن المبادرات الإغاثية والإنسانية التي نفذتها اللجنة خففت من أهوال الأوضاع الكارثية الناتجة عن الحرب،

موضحاً أن اللجنة كانت تعمل على مدار الساعة في ظروف خطيرة ومعقدة للغاية، وقامت بجولات ميدانية عديدة في مختلف مناطق شمال غزة؛ للاطلاع على الأوضاع الكارثية وعلى الأحوال المأساوية للمواطنين وعقدت اجتماعاتها بشكل دوري ومنتظم في الطرقات وفوق ركام المنازل وفي مراكز الايواء، وبذلت جهود كبيرة وسعت بكل الوسائل والسبل الممكنة؛ لتعزيز صمود شعبنا وتقديم ما يلزم للتخفيف من معاناته.

وبين المدهون؛ أن اللجنة نفذت مجموعة من المبادرات الإغاثية والإنسانية استهدفت مراكز الإيواء والنازحين والمتضررين من العدوان الإسرائيلي حيث تم تقديم ما يلزم للتخفيف من معاناة شعبنا من خلال تنفيذ "مبادرة "الوفاء" للشهداء والجرحى وأصحاب المنازل المدمرة.

وأضاف: "كما نفذت مبادرة "سواعد الخير" ووفرت من خلالها القسائم الشرائية والمياه الصالحة للشرب والكسوة الشتوية وبرامج الدعم النفسي للأطفال وبعض وجبات الطعام، كما وفرت بعض الاحتياجات اللازمة للحفاظ على النظافة العامة في مراكز إيواء النازحين"

. وتابع: "من خلال مبادرة "سواعد الخير" أيضاً استهدفت اللجنة أعداد كبيرة من المواطنين في مختلف المناطق والتجمعات السكانية وقدمت لهم يد العون والمساعدة في ظل الظروف الصعبة وانعدام مقومات الحياة في شمال غزة".

وأكمل: "كذلك نفذت اللجنة مبادرة "فرسان العطاء" لتكريم المتميزين في العمل بالمراكز الصحية والمستشفيات والبلديات في شمال غزة".

وأشاد المدهون؛ بالدور الوطني والإنساني الذي قامت به اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية، مثمناً دور قيادة التيار التي كلفت لجنة طوارئ مركزية لمحافظة الشمال؛ للتأكيد على الدور الريادي الذي يقوم به تيار الإصلاح الديمقراطي في خدمة شعبنا الصامد.

وعبر د.المدهون؛ عن شكره وتقديره لقيادة التيار الذي منحته الثقة برئاسة لجنة الطوارئ المركزية في محافظة الشمال.

واختتم حديثه بالقول: "سنواصل العمل بشتى الطرق والوسائل؛ لتلبية نداء الواجب في خدمة شعبنا، والمساهمة في توفير ما يلزم للحد من المأساة والكارثة الانسانية والمجاعة المدمرة التي يمر بها أهلنا وأحبابنا في شمال غزة".