أدت لوقوع 19 شهيدًا و23 جريحًا

الاعلامي الحكومي "الاحتلال يرتكب مجزرة بحق مواطنين ينتظرون مساعدات بمدينة غزة

6os4b.png
حجم الخط

وكالة خبر

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، يوم السبت، بارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بحق آلاف المواطنين الذين ينتظرون الحصول على المساعدات والطحين على دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة أسفرت عن استشهاد 19شخصًا وإصابة 23.

وقال المكتب الإعلامي، في تصريح وصل وكالة "خبر":"ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم مجزرة قتل خلالها 19 شهيداً وأصاب 23 مدنياً خلال انتظار آلاف المواطنين للطحين والمساعدات الغذائية على دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة".

وأوضح أنّ جيش الاحتلال والدبابات فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه الجوعى الذين كانوا ينتظرون أكياس الطحين والمساعدات في مكان بعيد لا يُشكِّل خطورة على الاحتلال، حيث وصل جزء من الشهداء إلى مستشفى المعمداني وبقي عدد منهم ملقاة جثامينهم على الأرض.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي هذه الجريمة المتكررة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وحمّل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة الإبادة الجماعية|.

كما حمّلهم مسؤولية حرب التجويع والمجاعة التي تتعمّق بشكل أكبر في قطاع غزة وخاصة ضد 700،000 مواطن في محافظتي غزة والشمال، وعن المجازر والجرائم التي يرتكبونها ضد المدنيين والأطفال والنساء يومياً.

وطالب المكتب الإعلامي كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يشنها ضد شعبنا الفلسطيني، ووقف المجاعة فوراً قبل فوات الأوان.

وناداهم بفتح المعابر البرية وإدخال مئات آلاف الأطنان من المساعدات المتكدّسة على المعابر البرية وإدخالها بشكل فوري إلى شعبنا الفلسطيني