الأمم المتحدة: 70% من شمال قطاع غزة يواجه "جوعًا رهيبًا"

IAklk.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، أنه لا يتم إدخال غذاء كافٍ إلى قطاع غزة، إلى جانب استمرار مشاكل التوزيع جراء الوضع الأمني ​​وقلة التعاون والتنسيق.

وأشار المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي، يوم الخميس، إلى استمرار منع إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالرغم من إعلان برنامج الغذاء العالمي أن ما يقرب من 70% من شمال القطاع يواجه "جوعًا رهيبًا".

ولفت دوجاريك، إلى أن برنامج الأغذية العالمي لم يتمكن سوى من إرسال 11 قافلة مساعدات إلى شمال غزة هذا الشهر، مشددًا على ضرورة إرسال شحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة دون انقطاع من أجل إنقاذ حياة الأطفال، ومنع المجاعة.

وأشار إلى أن رئيس "أوتشا" في الأرض الفلسطينية المحتلة، أندريا دي دومينيكو، زار أحد المستشفيات الأربعة التي تقدم الخدمة بشكل جزئي شمال غزة، حيث يستقبل يوميًا حوالي 15 طفلاً يعانون من سوء التغذية.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن "إسرائيل" تقيّد دخول المساعدات إلى غزة، لاسيما عبر البر؛ ما أدى إلى شح إمدادات الغذاء والدواء والوقود في القطاع الذي تحاصره منذ 17 عامًا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث وصلت إلى 32490 شهيدًا و74889 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال.