في ذكرى الأرض.. 116 ألف ضحية بين شهداء ومفقودين وجرحى بغزة

doc-34kk6fd-1709375548.webp
حجم الخط

وكالة خبر

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، يوم السبت، وفي ذكرى يوم الأرض "إنّ هذه الذكرى تأتي في ظل تواصل عدوان الاحتلال، الذي خلف حتى اللحظة أكثر من ١١٦ ألف ضحية من أبناء شعبنا شهداء ومفقودين وجرحى، فضلًا عن نزوح نحو مليوني مواطن، وتدمير شامل لمقومات الحياة والبنى التحتية في القطاع.

وأضاف معروف، في تصريحٍ وصل وكالة "خبر"لم تسلم أيضًا المستشفيات أو المؤسسات التعليمية وحتى دور العبادة من المساجد والكنائس من عدوان الاحتلال المجرم".

ولفت إلى الواقع الإنساني المأساوي الذي يعاني من خلاله أبناء شعبنا الحرمان من الرعاية الصحية وانعدام المقومات الأساسية للحياة من مياه وكهرباء يضاف إليه الجوع الذي يضرب أطنابه سيما في شمال غزة.

وحذّر معروف من أنّ الموت جوعًا يهدد قرابة 700 ألف إنسان، بعد أن ظهرت عليهم علامات نقص التغذية وبدأت الوفيات تتحقق في الشرائح الضعيفة من المرضى والأطفال.

وختم "يأتي يوم الأرض وشعبنا رغم ما يعانيه يتشبث بأرضه ويتمسك بحقه في الوجود عليها والعيش بحرية وكرامة، بعيدًا عن الاحتلال وإجرامه وهو بذلك يقيم الحجة على أبناء أمتنا العربية والإسلامية خاصة وأحرار العالم عامة، وكل من يتابع ويرى تفاصيل هذه المحرقة التي يمارسها المحتل ضد شعبنا"، داعيهم لمد يد العون ورفع الظلم والعدوان الذي يتعرض له وإنهاء الاحتلال.