والمقاومة تتصدى لهم بقوة

إصابات واعتقالات مع اقتحام عدة مناطق في جنين وتدمير للبنى التحتية

تنزيل (6).jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

أصيبت طفلة واعتقل عدد من المواطنين في عملية اقتحام شنها الاحتلال على مدينة جنين وعدد من قراها، صاحبها حملة اعتقالات، واشتباكات عنيفة مع المقاومين.

فقد أكد مراسل وكالة (خبر) في جنين نقلاً عن مصادر طبية إصابة طفلة (13 عاما) بشظايا الرصاص الحي في اليد خلال اقتحام مدينة جنين، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسين الحردان من منزله في ضاحية "صباح الخير" في مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها من عدة محاور، ما أدى لاندلاع مواجهات، واشتباكات عنيفة مع المقاومين، وسمعت أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات زرعها المقاومون في طريق آليات الاحتلال، أو ألقوها على تلك الآليات.

وأضافت المصادر أن جرافات عسكرية رافقت آليات الاحتلال خلال الاقتحام، وشرعت في تجريف عدد من الشوارع والبنى التحتية والبسطات، خاصة في الشارع العسكري ودوار "البطيخة" وشارع الناصرة، ما أحدث دمارا واسعا في البنية التحتية،ـ بالتزامن مع تحليق مكثّف للطائرات المسيّرة في سماء المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين وداهمت منازل في حي كميل، واعتقلت الشبان أحمد ذيب نزال وسلاح نزال وأمجد الدامون بعد مداهمة منزل ذويه وتحطيم محتوياته، كما صورت منازل 3 شهداء، هم الشهيد أحمد ناجح زكارنة، والشهيد محمد أحمد كميل، والشهيد أحمد ناجح أبو الرب، وهم منفذي عملية "باب العامود عام2016، كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير يوسف أبو زينة في البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقين غرب جنين ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلال جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

 كما داهمت منزل المواطن مصطفى جرار في بلدة برقين غرب جنين ، واعتقلته مع نجله محمود جرار.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية الفندقومية جنوب جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.