بعد التهديدات الإيرانية.. جيش الاحتلال يجند قوات احتياط الدفاع الجوي

احتلال-1712213352.webp
حجم الخط

وكالة خبر

- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، امس الأربعاء، تجنيد المزيد من ضباط وجنود الاحتياط التابعين لسلاح الدفاع الجوي الإسرائيلي، استعداد لأي تهديدات إيرانية محتملة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي قد قرر تجنيد المزيد من الضباط والجنود لسلاح الدفاع الجوي، وذلك بعدما أجرى الجيش تقييما للوضع.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن تقييم الوضع العسكري جاء على خلفية التهديدات الإيرانية، خاصة بعدما أعلن الحرس الثوري الإيراني، الإثنين الماضي، مقتل اثنين من مستشاريه العسكريين في سوريا و5 ضباط من مرافقيهم، إثر غارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية أن إسرائيل وجهت ضربة جوية لمبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، ما أدى إلى تدميره بالكامل ومقتل وإصابة جميع من بداخله.

من جهته، عقد المجلس الأعلى للأمن الإيراني، الثلاثاء، اجتماعا بحضور الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بعد القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق.

وقالت أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، إن "المجلس اتخد القرارات المناسبة بشأن جريمة الحرب المتعلقة بالقصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق"، مشيرًا إلى أن قرارات المجلس اتخذت في جلسة حضرها رئيسي تمت مساء أمس الإثنين.