دوري روشن السعودي للمحترفين. 

بالصور: النصر يصعق ضمك قبل موقعة الهلال

f_img.kooora.comistoreimageskoooracorr512koo_512274.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تغلب النصر على ضمك بنتيجة (1-0)، مساء اليوم الجمعة، ضمن الجولة 27 من دوري روشن السعودي للمحترفين. 

سجل هدف المباراة الوحيد، الإسباني إيميريك لابورت مدافع العالمي في الدقيقة 90+1 من عمر اللقاء الذي أقيم على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.

ورفع النصر رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني بجدول دوري روشن، بينما تجمد رصيد ضمك عند 35 نقطة في المركز الثامن.

دخل البرتغالي لويس كاسترو، مدرب النصر، اللقاء بأسماء شابة من أجل إراحة نجومه قبل مواجهة الهلال يوم الإثنين المقبل بنصف نهائي كأس السوبر السعودي.

وفي ظل عدم انسجام الأسماء الشابة، اختفت خطورة النصر في الدقائق الأولى، باستثناء رأسية المدافع علي لاجامي، التي مرت بجوار القائم الأيمن لحارس ضمك. 

وتلقى لويس كاسترو ضربة موجعة بعدما اضطر لاستبدال سامي النجعي، الذي تعرض للإصابة عند الدقيقة 15، ليزج بالكرواتي مارسيلو بروزوفيتش عوضا عنه. 

ومع التكتل الدفاعي لضمك، حاول النصر الاعتماد على المهارات الفردية والتسديد، إلا أن أغلب المحاولات كانت ضعيفة، باستثناء تسديدة الصليهم، التي تصدى لها زغبة بنجاح. 

ومع بداية الشوط الثاني، قرر لويس كاسترو الدفع بالسنغالي ساديو ماني وسلطان الغنام عوضا عن عبد العزيز العليوة ومحمد قاسم، في محولة لتحسين الأداء. 

وأهدر مشاري النمر فرصة التسجيل بعدما انفرد بزغبة إلا أن تسديدته مرت بجانب القائم، وشهدت الدقيقة 66 مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو عوضا عن مشاري النمر. 

وكاد الكاميروني نكودو أن يخطف هدفا لضمك إلا أن رأسيته ابتعدت عن شباك أوسبينا، ثم مرر رونالدو لعبد الرحمن غريب الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة. 

ومنع عبد القادر بدران مدافع ضمك، رونالدو من التسجيل بعدما أبعد تسديدته من على حدود خط المرمى، ثم أرسل بروزوفيتش عرضية على رأس لابورت الذي أسكنها الشباك. 

بالصور: النصر يصعق ضمك قبل موقعة الهلال
بالصور: النصر يصعق ضمك قبل موقعة الهلال
بالصور: النصر يصعق ضمك قبل موقعة الهلال
بالصور: النصر يصعق ضمك قبل موقعة الهلال