الدوري الانجليزي

بالصور: آرسنال يشعل معركة الصدارة بإسقاط برايتون

f_img.kooora.comistoreimageskoooraepasoccer2024-042024-04-062024-04-06-11262834_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

لم يتوقف آرسنال عن مطاردة حلم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه 3-0 على مضيفه برايتون، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 32.

ثلاثية الجانرز حملت توقيع بوكايو ساكا من ركلة جزاء، كاي هافيرتز ولياندرو تروسارد في الدقائق 33 و62 و86.

وعاد آرسنال للصدارة مؤقتا برصيد 71 نقطة، فيما تجمد رصيد برايتون عند 43 نقطة في المركز العاشر.

سلاح آرسنال المعتاد، المتمثل في الركلات الثابتة، كاد يمنحه هدفا مبكرا في غضون دقيقتين من بداية المباراة، بعدما أرسل أوديجارد عرضية متقنة، قابلها جابرييل بضربة رأسية قوية، مرت بجوار القائم.

وانتظر برايتون حتى الدقيقة التاسعة لتوجيه أول تسديدة نحو مرمى الضيوف عن طريق إنسيسو، لكن الكرة علت العارضة.

وتوغل ساكا داخل منطقة جزاء برايتون من الجهة اليمنى، قبل أن يطلق تسديدة في أقصى الزاوية، لكنها لم تكن بالدقة الكافية وحادت عن المرمى.

ودافع الحارس فيربروجين عن مرماه ببراعة، بعدما تصدى لتسديدة زاحفة أطلقها جيسوس، لتتحول إلى ركلة ركنية.

وعاد بعدها جيسوس لتهديد مرمى أصحاب الأرض بفرصة خطيرة، بعدما تلقى عرضية متقنة من هافيرتز، ليقابلها بضربة رأسية، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى.

وعلى الجانب الآخر، قام أدينجرا بمجهود فردي حتى وصل لحدود منطقة جزاء آرسنال، ليحاول توجيه كرة قوية في أقصى الزاوية اليمنى، لتمر الكرة بعيدة عن المرمى.

وأثناء توغله من الجهة اليسرى نحو منطقة الجزاء، تعرض جيسوس لإعاقة من لامبتي، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المدفعجية، أكدتها تقنية الفيديو.

وانبرى ساكا لتنفيذ ركلة الجزاء، ووضعها بدقة داخل الشباك، محرزا هدف الجانرز الأول.

وعاد إنسيسو لتهديد مرمى الضيوف بتسديدة مقوسة من الجهة اليسرى، نجح ديفيد رايا في إبعادها إلى ركنية بتصد رائع، لتمر الدقائق التالية دون جديد حتى نهاية الشوط الأول.

وحاول برايتون، الضغط مبكرا على ضيفه لإدراك التعادل، لكن ديفيد رايا لم يجد صعوبة في التصدي لتسديدة إنسيسو التي وجدها بين يديه في منتصف المرمى.

وأرسل هافيرتز، الكرة داخل منطقة الجزاء، ليرتقي لها جيسوس برأسية قوية، مرت بجوار القائم الأيسر.

ونجح الحارس فيربروجين في منع أوديجارد من تعزيز تقدم الجانرز، بعدما تصدى لتسديدة قوية أطلقها النرويجي بيمناه، لتتحول إلى ركنية.

وعزز آرسنال تقدمه، بعدما تلقى جورجينيو تمريرة بينية على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، لينطلق بالكرة قبل إرسال عرضية أرضية نحو هافيرتز، الذي تكفل بوضعها داخل الشباك.

وبعد نزوله كبديل، هدد تروسارد مرمى برايتون مبكرا بانطلاقة أنهاها بتسديدة أرضية زاحفة، حولها حارس أصحاب الأرض لركنية.

ونجح تروسارد في استخلاص كرة بمنتصف ملعب فريقه، ليمررها إلى هافيرتز، الذي أعادها إليه، ليشن هجمة مضادة سريعة، لينطلق بالكرة نحو المرمى بلا رقابة، قبل أن يضع كرة ساقطة فوق الحارس، معززا تقدم المدفعجية بهدف ثالث في الدقيقة 86، لتنتهي المباراة بفوز آرسنال 3-0.

بالصور: آرسنال يشعل معركة الصدارة بإسقاط برايتون
بالصور: آرسنال يشعل معركة الصدارة بإسقاط برايتون
بالصور: آرسنال يشعل معركة الصدارة بإسقاط برايتون
بالصور: آرسنال يشعل معركة الصدارة بإسقاط برايتون