الإعلامي الحكومي ينعى رئيس بلدية المغازي متهماً الاحتلال بارتكاب جريمة حرب

hatem_alghamry.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

ندّد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بجريمة اغتيال رئيس بلدية المغازي، حاتم صالح الغمري، معتبراً إياها جريمة حرب يهدف الاحتلال من خلالها خلق حالة من الفوضى والفلتان ومضاعفة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

ونعى الإعلامي الحكومي، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، الشَّهيد الغمري الذي يُعدُّ مسؤولاً خدماتياً آثر القيام بواجبه الوطني وتقديم الخدمة منذ اللحظة الأولى ودون انقطاع، لأهالي مخيم المغازي للاجئين بالمحافظة الوسطى طيلة أيام حرب الإبادة الجماعية.

وأشاد البيان بمناقب الشهيد، الذي وصفه بأنّه كان مخلصاً متفانياً في عمله وخدمة شعبه ووطنه.

وأوضح البيان أنّ جيش الاحتلال ارتكب عملية اغتيال جبانة لرئيس بلدية المغازي، حاتم صالح الغمري، ومعه مجموعة من المواطنين المدنيين، وذلك بقصف طائراته الحربية لمبنى مجلس الخدمات المشتركة، التابع لبلديات المحافظة الوسطى، بشكل مباشر وبدون سابق إنذار.

وشدّد البيان على أنّ هذه المجزرة تُعدُّ جريمة حرب، وهي منافية للقوانين الدولية التي تمنح الحصانة والحماية للشخصيات المدنية، كما اعتبر البيان تلك الجريمة حلقة جديدة من حلقات جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني التي طالت كل القطاعات بشكل مُتعمّد ومُخطَّط له مسبقاً.

كما طالب البيان كل البلديات في دول العالم بإدانة هذه الجريمة النكراء التي تدل على مستوى الجريمة التي وصل لها هذا الاحتلال.

وحمّل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة، مؤكداً أنّ الإدارة الأمريكية لازالت تعطي الاحتلال الضوء الأخضر للاستمرار في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية واستهداف المجتمع المدني، وسط عجز المجتمع الدولي.

وتأتي هذه الجريمة في إطار الاستهداف الممنهج الذي ينفّذه الاحتلال بحقّ القيادات المدنية في قطاع غزة، وكان من أبرز هذه الجرائم اغتيال العميد فائق المبحوح، مسؤول عمليات الشرطة، واغتيال رئيس بلدية الزهراء، مروان حمد، إضافة إلى استهداف العديد من المسؤولين والعاملين في مجال الخدمات المدنية.