قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم طولكرم ومخيم نورشمس

Xp5xj.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شرقها، وشرعت بعمليات تجريف للبنية التحتية وسط مواجهات واشتباكات عنيفة مع المقاومة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، باقتحام قوات معززة من جيش الاحتلال المدينة ترافقها جرافتان إحداهما مجنزرة من نوع (D9) ، وتوجهت نحو مخيم نور شمس، وانتشرت في محيطه، كما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح البنايات المحيطة، فيما فرضت القوات طوقا وحصاراً مشددا على المخيم.

وأغلقت قوات الاحتلال الشارع الرئيسي المحاذي لمداخل المخيم، ومنعت المواطنين والمركبات من الدخول أو الخروج منه، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

فيما شرعت جرافات الاحتلال بتجريف عدة مقاطع من شوارع المدينة أثناء توجهها إلى المخيم، وتحديدا دوار اليونس في الحي الشمالي، وشارع السكة، وميدان الشهيد سيف أبو لبدة وشارع نابلس المحاذي لمدخله الغربي، إضافة إلى تدمير ممتلكات المواطنين من منشآت وأسوار في المكان.

فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومين، وسمعت عدة انفجارات قوية ناتجة عن تفجير عبوات زرعها مقاومون أو ألقوها في طريق آليات الاحتلال، كما اندلعت مواجهات خلال محاصرة قوات الاحتلال للمخيم، ما أدى الى إصابة شاب بجروح وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ووصفت حالته بالمتوسطة.