تطورات اليوم الـ196 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

news_319231_1696850536.511837eec4867468bf3d405486374ab165cd.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

دخلت عملية "طوفان الأقصى"  يومها الـ196، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

21:43 سرايا القدس: قصفنا "سديروت" و"نيرعام" ومغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا

21:34 كتائب المجاهدين: استهدف مجاهدونا غلاف غزة برشقة صاروخية

21:27 قوات الاحتلال تقتحم حي رأس العامود ببلدة سلوان في القدس

21:09 قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر عدي جابر، شقيق الشهيد محمد جابر "أبو شجاع" من مخيم نورشمس شرق طولكرم

21:06  الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين عبد الرحمن ماهر بني فاضل ومحمد أشرف بني جامع من بلدة عقربا جنوب نابلس واللذان ارتقيا برصاص مستوطنين في خربة الطويل قبل ٤ أيام

20:58 حركة المقاومة الإسلامية- حماس: نزف لجماهير شعبنا وأمتنا كوكبة من الشهداء الأبطال الذين ارتقوا في ساحات التضحية والفداء خلال التصدي لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس، وفي مقدمتهم الشهيد القائد محمد جابر “أبو شجاع” قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس وكافة رفاقه المقاومين الأبطال.

▪️ نزف شهدائنا الميامين لنشيد ببطولات أبناء شعبنا الفلسطيني ومجاهدي كتائب القسام وسرايا القدس وكافة فصائل المقاومة الذين لقنوا العدو درساً قاسياً وأثخنوا فيه وفي آلياته.

▪️نحيي جماهير الضفة الغربية الشماء الذين لا يزالون منخرطين في طوفان الأقصى؛ ويلبون نداء المقاومة والدفاع عن الأرض والعرض رغم وحشية الاحتلال وبطشه، ويثبتون أن أي اقتحام لجنود الاحتلال بالضفة لن يكون نزهة.

▪️إن شعبنا الفلسطيني المجاهد لن يسمح للاحتلال أن يستفرد بغزة أو الضفة أو القدس أو أي جزء من الوطن، وسيتصدى لكل سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا، وسيقف سداً منيعاً أمام غطرسة الاحتلال وجرائم مستوطنيه، ومحاولاته المستمرة لتهويد الأقصى وتدنيسه.

▪️نؤكد على ضرورة تواصل وتكثيف الحشد والرباط، وحالة النفير العام في الضفة والقدس، و تصعيد المواجهة والاشتباك وإرباك الاحتلال في كل المناطق وبشتى السبل والأدوات.

20:42 المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة: تفاقم أزمة غاز الطهي ينذر بأزمة إنسانية وصحية جديدة

▪️إن استمرار منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال غاز الطهي إلى قطاع غزة، وخصوصاً لمدينة غزة وشمال القطاع، ينذر بأزمة إنسانية وصحية جديدة في ظل العدوان المستمر على شعبنا، وذلك نتيجة اعتماد المواطنين منذ شهور عديدة على الوسائل البديلة والبدائية بإشعال النار من الحطب والفحم، ما تسبب بإصابة العديد بأمراض الجهاز التنفسي بفعل استخدام مواد بلاستيكية وكيماوية في إيقاد النيران، والتي تنبعث منها الغازات السامة.

▪️ تم تسجيل مئات الحالات المصابة بأمراض الجهاز التنفسي داخل المستشفيات نتيجة اعتماد المواطنين على إشعال النار لعدة ساعات يومياً على مدار الأشهر الستة الماضية، بما يتطلب تدخلاً عاجلاً لوضع  حد لهذه الأزمة.

▪️ نحذر من تفاقم أزمة غاز الطهي وخطورتها على حياة السكان الذين يعانون أوضاعاً كارثية منذ بدء العدوان الإسرائيلي في أكتوبر الماضي، ونطالب المجتمع الدولي والجهات المعنية كافة بالضغط على الاحتلال من أجل السماح بإدخال غاز الطهي.

20:29 حزب الله: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات العدو، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها استهدفها ‏مجاهدونا بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح

20:10 حركة المقاومة الإسلامية- حماس: وصل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مساء اليوم الجمعة، إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة، ومن المقرر أن يلتقي الوفد برئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، لبحث تطورات العدوان الصهيوني، وحرب الإبادة الجماعية المستمرة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتطورات القضية الفلسطينية.

19:54 الهلال الأحمر: إصابة طفل ( 15 عامًا) من مخيم نور شمس في طولكرم، وجاري نقله للمستشفى

19:44 الاحتلال يفجر مخازن وممتلكات للأهالي بمخيم نور شمس في طولكرم

19:28 سرايا القدس- كتيبة جنين: استهدفنا بالرصاص موقع سالم العسكري وآلية عسكرية من نوع هامر ردًا على جرائم المحتل بحق أهلنا في طولكرم واغتياله القائد الجهادي الكبير محمد جابر "أبو شجاع" و كوكبة من أقمار مخيم نور شمس

19:25 مدفعية الاحتلال تواصل قصف المناطق الشرقية لمدينة غزة

19:24 استشهاد المواطنة رنا الرياطي وإصابة عدد آخر بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً وروضة في حي السلام شرقي رفح

19:17 غارة جوية إسرائيلية قرب مقبرة حي السلام شرقي رفح

19:09 المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: تراكم نحو 270 ألف طن من النفايات الصلبة في غزة يخلق كارثة بيئية وصحية

19:07 الهلال الأحمر الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي يواصل منع سيارات الإسعاف من دخول مخيم نور شمس لنقل المصابين

19:03 صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة

19:01 حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين: ندين بشدة الصمت العربي والعالمي إزاء الجرائم الصهيونية المتواصلة بحق أهلنا في الضفة الغربية، التي كان آخرها اقتحام مدينة طولكرم وفرض حصار على مخيم نور شمس، في الضفة المحتلة، ما يؤكد رعاية الحكومة الصهيونية لجرائم المستوطنين الهمجية.

▪️إن هذا الصمت المريب هو بمثابة ضوء أخضر للكيان المجرم للمضي في مخططاته المعلنة، وفي مقدمتها طرد شعبنا من أرضه، وفرض سيطرته على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك.

▪️ ندين استمرار السلطة الفلسطينية في سياسة التنسيق الأمني التي ثبت أنها وبال على شعبنا وتأتي على حساب قضيته وأهدافه الوطنية.

▪️إن العقوبات الهزيلة التي تفرضها الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي على بعض أفراد المستوطنين، والتغاضي عن الوزراء الذين يسلحون المستوطنين ويحرضونهم على ارتكاب الجرائم هي ذر للرماد في العيون؛ فوجود أي مستوطن فوق أي جزء من أرضنا ووطننا هو إرهاب واحتلال.

▪️ نشيد بصمود أهلنا وشبابنا على امتداد مدن الضفة ومخيماتها وقراها، ونعتز بشهدائنا وجرحانا الأبطال، فإننا ندعو أبناء شعبنا في كل مكان إلى الاشتباك بكل ما يتوفر من عزيمة وإرادة مع الاحتلال والمستوطنين وإحباط المخططات الصهيونية فوق أرضنا ووطننا.

18:59 غارات إسرائيلية تستهدف مدينة رفح

18:38  الصحة: وصل إلى مستشفى طولكرم الحكومي الشهيد الطفل قيس فتحي نصر الله (١٦ عاماً) برصاص الاحتلال الحي من مخيم طولكرم

18:36 وزارة الصحة الفلسطينية: نقل شهيد من مخيم طولكرم إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم

18:16  حزب الله: استهدف ‏مجاهدونا التجهيزات ‏التجسسيّة في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ‏ما أدّى إلى تدميرها

18:12  قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف منطقة المغراقة

18:11 حزب الله: استهدف ‏مجاهدونا تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في موقع بيّاض بليدا بقذائف المدفعيّة، وأصابوه إصابة مباشرة

18:03 حزب الله: استهدفنا تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانيّة المحتلّة بالأسلحة ‏الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة

17:47  رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: تواجه مدينة غزة كارثة بيئية جديدة تهدد المواطنين، تضاف إلى سلسلة الكوارث التي تسبب بها الاحتلال لقطاع غزة منذ أن شن عدوانه الغاشم، وتتمثل هذه الكارثة في توقف جميع آبار المياه في المدينة بشكل كلي منذ اسبوعين بسبب نفاد كميات الوقود الشحيحة التي توفرت لبلدية غزة خلال الفترة الماضية.

▪️ في ظل عجز طواقم البلدية على تشغيل آبار المياه التي نجت من همجية وقصف الاحتلال، فإن المدينة بكاملها تعيش الآن حالة من العطش الشديد بسبب انقطاع المياه، سيما مع استمرار توقف ضخ المياه من خط "ميكروت" منذ بداية العدوان وتدمير محطة التحلية بالكامل وأكثر من ٤٠ بئر مياه و١٢٠ ألف متر طولي من شبكات المياه بالمدينة.

▪️إن هذه الأزمة بلغت ذروتها حالياً مع بدء ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب والاستهلاك، وهو ما يتطلب من كافة الجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل لتوفير الوقود وإعادة تزويد المياه للمواطنين بشكل عاجل، وإنقاذهم من حالة العطش الشديد والأزمة الصحية والبيئة التي ستتفاقم جراء انقطاع المياه.

▪️نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لجرائم الاحتلال ضد القطاعات الخدماتية المدنية وندعوها للتحرك العاجل لإسناد البلديات وتوفير المعدات والآليات اللازمة لعملها، سيما في ظل العبء الكبير الملقى عليها حاليا في خدمة المواطنين وايصال الخدمات الأساسية لهم وفي مقدمتها المياه.

▪️ندعو إلى تحرك دولي قانوني جاد للتحقيق في كافة الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق البلديات والمجالس المحلية وغيرها من المؤسسات الخدماتية، واتخاذ موقف مسئول أمام استمرار مثل هذه الجرائم.

17:31 الاحتلال يغتال المقاوم أحمد العارف "أبو فهيم" خلال عدوانه المستمر على مخيم نور شمس شرق طولكرم ليرفع عدد الشهداء خلال هذا الاقتحام إلى ثلاثة

17:27 مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة "شميس" في أطراف بلدة كفرشوبا ومنطقة رويسات العلم

17:24 الهلال الأحمر : طواقمنا تتعامل مع إصابة بالرصاص الحي في الرأس خلال المواجهات المندلعة في بلدة عزون شرق قلقيلية

17:13 مستوطنون يغلقون الطريق السريع الرئيسي في تل أبيب مطالبين بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة

17:05 الغارة الإسرائيلية الأخيرة على النصيرات استهدفت منطقة شمال شركة الكهرباء

17:01  غارة جديدة على شمال النصيرات

16:56 قوات الاحتلال تعتقل 10 مواطنين على الأقل من مخيم نور شمس بطولكرم

16:54 القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم تنعى شهداء مخيم نورشمس، وتعلن حالة الحداد العام والإضراب التجاري الشامل لجميع مناحي الحياة من يومي الجمعة والسبت

16:51  استشهاد قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس محمد جابر "أبو شجاع" باشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مخيم نورشمس شرق مدينة طولكرم

16:41 غارة جوية إسرائيلية تستهدف المخيم الجديد بالنصيرات

16:36 حزب الله: استهدف ‏مجاهدونا ‏التجهيزات التجسسية في موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة واصابوها إصابة مباشرة

15:56 غارة جوية إسرائيلية تستهدف منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة

15:44  أنباء أولية عن ارتقاء عدد من الشهداء داخل منزل في مخيم نور شمس بطولكرم

15:41  الهلال الأحمر: إصابة بالرصاص الحي لطفل 16 عامًا بالفخد، وإصابة شاب 21 عامًا بشظايا رصاص حي في اليد خلال مواجهات بلدة بيتا جنوب نابلس

15:35 الهلال الأحمر: إصابة شابين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس

15:17 حركة المقاومة الإسلامية- حماس: إن التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزَعَمَ فيها أن حركة حماس هي من يعيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة؛ هي تأكيدٌ على انحياز الإدارة الأمريكية السافر للفاشية الصهيونية، وتزييفٌ للواقع الذي يؤكّد أن من يُعطِّل مسار المفاوضات ولحساباته السياسية الشخصية؛ هو الإرهابي نتنياهو.

▪️لقد انطلقت حركة حماس في سلوكها التفاوضي من مصلحة شعبنا الفلسطيني، وأولوية وقف العدوان الوحشي عليه، وانسحاب الاحتلال وعودة النازحين، وإنهاء معاناته الإنسانية التي صنعتها آلة القتل المموّلة أمريكياً.

▪️إن الإدارة الأمريكية إن أرادت حقاً وقف هذه المأساة، فعليها الضغط على رئيس حكومة الاحتلال المجرم، ووقف الغطاء السياسي والعسكري الأمريكي لجرائم الإبادة والتجويع التي يمارسها الاحتلال النازي ضد المدنيين العزّل في قطاع غزة.

15:15 وزارة الصحة بغزة:

▪️ الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 42 شهيدا و 63 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية

▪️ لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

▪️ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34012 شهيدا و 76833 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

▪️نهيب بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

14:49 سرايا القدس - كتيبة طولكرم: يخوض مجاهدونا الأبطال عمليات تصدي ومواجهة واسعة على كافة محاور الاشتباك بكل قوة واقتدار محققين الإصابات المباشرة في صفوف العدو.

14:27 الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف منزلاً في منطقة التوبة بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة

14:19 سرايا القدس: قصفنا مواقع وتحشدات العدو الصهيوني المتمركزة شرق مدينة غزة وجنوبها الشرقي برشقات صاروخية من نوع (107)

14:12 معاريف: إصابة 4 جنود بجراح مختلفة في العملية العسكرية داخل مخيم نور شمس بطولكرم.

13:49 النيابة العامة للاحتلال تقرر تقديم استئناف للمحكمة المركزية بالقدس المحتلة على قرار محكمة الصلح بالإفراج عن الدكتورة نادرة شلهوب.

13:17 الاحتلال يستهدف المسعفين ويعرقل عمل مركبة الإسعاف بحارة الدمج في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

13:14 الهلال الأحمر: إصابة متطوع مسعف بالرصاص الحي في مخيم نور شمس بطولكرم، وقوات الاحتلال تمنع الإسعاف من الوصول إليه.

13:09 مصادر عائلية: استشهاد الشاب سليم غنام برصاص الاحتلال خلال الاقتحام المستمر لمخيم نور شمس بطولكرم، وهو شقيق الشهيدين عامر وأحمد غنام اللذان ارتقيا في اجتياح المخيم في 19 أكتوبر.

12:42 دائرة الأوقاف الإسلامية: 50 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

11:59 شرطة الاحتلال تتمركز في صحن قبة الصخرة بالتزامن مع توافد المصلين للصلاة في المسجد الأقصى.

11:30 سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.

10:38 استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمس بطولكرم.

10:30 إذاعة جيش الاحتلال: إصابة جنديين إسرائيليين بجروح خلال الاشتباكات المسلحة في مخيم نور شمس بطولكرم

10:17 طلاق نار من الزوارق الحربية الإسرائيلية في عرض بحر المحافظة الوسطى لقطاع غزة

9:32 المكتب الإعلامي الحكومي: تقرر العمل بالتوقيت الصيفي في دولة فلسطين ابتداءً من فجر يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024، وذلك من خلال تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة

8:50 وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير تعليقاً على ما تعرضت له إيران: مسخرة

8:38 وكالة الأنباء السورية: قصف إسرائيلي استهدف منشآت دفاع جوي جنوبي البلاد

8:16 قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لرفح وخانيونس ودير البلح

7:49 الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نؤكد عدم وقوع أضرار في المواقع النووية الإيرانية ونتابع الوضع من كثب

7:37  الخارجية السعودية: المملكة تأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

7:02 السفارة الأمريكية في "إسرائيل": إجراء المنع من باب الحذر في أعقاب تقارير عن شن "إسرائيل"ضربة انتقامية داخل إيران

7:01  السفارة الأمريكية في "إسرائيل":منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج "تل أبيب" والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخر

6:47 طائرات الاحتلال تستهدف منزل يعود لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر، شمال قطاع غزة وإصابة واحدة في المكان

6:33 وكالة تسنيم عن الطيران المدني الإيراني: إلغاء القيود على المطارات والسماح لشركات الطيران بتنفيذ رحلات مجدولة

6:32   قوّات خاصّة إسرائيلية  تعيث خرابا في منزل المواطن خليل صبري طموني في عزبة الجرّاد قبل أن تقوم باعتقال نجله

6:14 إلقاء عبوات ناسفة على قوات الاحتلاا المقتحمة لمخيم نور شمس شرق طولكوم

6:04 وكالة الأنباء الإيرانية: التصدي للمسيرات تم بمضادات أرضية على ارتفاع منخفض جدا ولم يتم بأنظمة دفاع صاروخية

5:51 طائرات الاحتلال تنفذ غارة تستهدف مخيم جباليا شمال غزة

5:48  وكالة الأنباء الإيرانية: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجي بأي موقع بمختلف أنحاء البلاد

5:24  وفاة مسن في مخيم نور شمس بطولكرم إثر وعكة صحية ألمت به وعدم تمكن مركبات الإسعاف من الوصول إليه ونقله إلى المستشفى في ظل استمرار اقتحام الاحتلال وحصار المخيم

5:19 قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط عزبة بيت حانون

5:18 وكالة مهر الايرانية: تدمير 3 مسيرات صغيرة في سماء أصفهان بعد تفعيل منظومات الدفاع الجوي بمنطقة زردنجان

5:10  القناة ١٢ العبرية: اجتماع أمني تشهده وزارة الجيش حاليا في تل أبيب

5:05 وكالة تسنيم عن مصدر مطلع: المنشآت النووية بمحافظة أصفهان آمنة بالكامل ولم يسجل فيها أي حادث

5:02 وكالة مهر الإيرانية للأنباء: وقف حركة الطيران في مطاري الإمام الخميني ومهر أباد بطهران حتى العاشرة والنصف صباح اليوم

4:57  التلفزيون الإيراني: أصوات انفجارات في عدة مناطق ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لبعض المسيرات الصغيرة

4:56 صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال صفد

4:55 مسؤول أمريكي: نحن على علم بالتقارير حول توجيه "إسرائيل" ضرب داخل إيران

4:53 وكالة الأنباء الإيرانية: تفعيل المضادات الدفاعية الجوية بمحافظة تبريز شمال غربي البلاد للتصدي لجسم مشبوه

4:52 مصادر لوكالة أنباء فارس الإيرانية: سماع دوي 3 انفجارات قرب قاعدة للجيش شمال غرب أصفهان

4:52 وكالة الأنباء الإيرانية: تفعيل عدد من منظومات الدفاع الجوية في أكثر من محافظة إيرانية

4:51 وسائل إعلام إيرانية: إلغاء رحلات مطار الإمام الخميني الدولي والطلب من المسافرين مغادرة المطار فورا

4:50  المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية: الدفاعات الجوية أسقطت عدة مسيرات صغيرة بنجاح

4:49 وسائل إعلام إيرانية: سماع دوي صفارات الإنذار بمحافظة أصفهان وسط البلاد وتفعيل بعض المضادات الدفاعية

4:48 قصف جوي يستهدف مطاري إزرع الزراعي والثعلة العسكري وكتيبة رادار بين مدينة إزرع وبلدة قرفا جنوبي سوريا

4:48 وكالة فارس الإيرانية: دوي انفجارات قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية في الجيش الإيراني

4:47  ABC نيوز عن مسؤول أمريكي: صواريخ إسرائيلية ضربت موقعا في إيران

4:45 وسائل إعلام إيرانية: الدفاعات الجوية الإيرانية تتصدى لأهداف معادية في سماء أصفهان جنوب طهران

2:03 الهلال الأحمر: نقل إصابة ثانية من مخيم نور شمس بطولكرم جراء اعتداءجيش الاحتلال عليه بالضرب

2:00 قوات الاحتلال تقتحم بلدة دوما جنوب شرق نابلس

1:44 كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تستهدف تحشدات جيش الاحتلال شرق المحافظة الوسطى برشقة صاروخية

1:32  الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة نحو مخيم نور شمس شرق طولكرم

1:20 استمرار الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال في مخيم نور شمس تزامنا مع الاقتحام الواسع لعدة أحياء فيه

1:15 أدانت حركة التحرير الوطنيٍّ الفلسطينيّ (فتح) استخدام الولايات المتحدة الأمريكيّة لحق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي؛ وذلك لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضويّة الكاملة في الأمم المتحدة. 

▪️أضافت "فتح"، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الجمعة، أنّ الإدارات الأمريكيّة المتعاقبة دأبت على مناهضة حقوق شعبنا وإرادته في الحريّة والاستقلال؛ عبر انحيازها المطلق لمنظومة الاحتلال الاستعماريّة التي تواصل عدوانها الهمجيّ على شعبنا في قطاع غزّة والضفة الغربيّة ضاربةً بعرض الحائط القانون الدولي والقرارات ذات الصّلة؛ مؤكدةً أنّ موقف الولايات المتحدة الأمريكيّة يعدّ دعمًا لحرب الإبادة التي يتعرّض لها شعبنا. 

▪️بيّنت الحركة أنّ موقف الولايات المتحدة الأمريكيّة يكشف زيف حياديتها ودورها الوسيط وما تتبناه الإدارة الحالية من شعارات حول حقوق شعبنا، معتبرةً أنّ الولايات المتحدة تتعارض بمواقفها المناوئة لحق شعبنا في تقرير مصيره مع الإرادة الدولية.

1:02 ستاندرد أند بورز: خفض تصنيف "إسرائيل" الائتماني إلى A+ من AA- بسبب مخاطر متزايدة مع نظرة مستقبلية سلبية

00:59 قصف إسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

00:59 قوات الاحتلال تقتحم بلدة المغير غرب رام الله

00:47 غارة إسرائيلية جديدة تستهدف المناطق الغربية لشمال غزة

00:35 حركة المقاومة الإسلامية- حماس: مرة أخرى، تقف الولايات المتحدة الأمريكية في وجه الإرادة الدولية، لتستخدم حق النقض (الفيتو) في وجه مشروع القرار الذي قدمته الجزائر نيابة عن المجموعة العربية، الداعي إلى منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، رغم تأييد اثنتي عشرة دولة للقرار، وتؤكِّد من جديد وقوفها ضد شعبنا الفلسطيني وحقه في تقرير المصير، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، ووقوفها الكامل إلى جانب كيان الاحتلال الفاشي في مصادرته لحقوق شعبنا الفلسطيني ومحاولات تصفية قضيته.

▪️إن الإدارة الأمريكية بموقفها هذا تضع نفسها مع الكيان الصهيوني النازي في عزلة عن الإرادة الدولية التي تقف مع شعبنا وحقوقه المشروعة.

▪️ندين بأشد العبارات الموقف الأمريكي المنحاز للاحتلال، وندعو المجتمع الدولي إلى الضغط لتجاوُز الإرادة الأمريكية، ودعم نضال شعبنا الفلسطيني، وحقه المشروع في تقرير مصيره.

▪️نؤكد للعالم أن شعبنا الفلسطيني سيواصل نضاله ومقاومته حتى يدحر الاحتلال وينتزع حقوقه ويقيم دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

▪️نثمن عالياً مواقف كل الدول التي وقفت مع الحق الفلسطيني وصوتت لمشروع القرار، ونشكر دولة الجزائر الشقيقة والمجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ودول عدم الانحياز التي دعمت مشروع القرار.

00:28  حزب الله: استهدف ‏مجاهدونا تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بقذائف المدفعية

00:16 غارة إسرائيلية جديدة تستهدف المناطق الغربية لشمال غزة

00:15 قوات الاحتلال تفرج عن الأسير منجد الجنيدي من مدينة الخليل، بعد اعتقال دام 6 أشهر

00:07 انتشلت طواقم الدفاع المدني 4 شهداء و 3 إصابات نتيجة استهداف طائرات الإحتلال منزلاً لعائلة "السر" في منطقة الشاطئ الشمالي غرب مدينة غزة

00:05 انتشلت طواقم الدفاع المدني 3 شهداء وإصابة من تحت أنقاض منزل عائلة الجزار ولا زال 9 مواطنين تحت الانقاض نتيجة استهداف طائرات الاحتلال للمنزل في منطقة الجسر بالشيخ رضوان في مدينة غزة

00:00  تواصل الغارات الإسرائيلية على المناطق الشمالية لقطاع غزة