الدوري الايطالي

بالصور.. يوفنتوس يخطف تعادلا قاتلا من كالياري

f_img.kooora.comistoreimageskoooraepasoccer2024-042024-04-192024-04-19-11289303_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

خطف يوفنتوس تعادلا قاتلا أمام مستضيفه كالياري 2-2، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة 33 من الدوري الإيطالي.

وسجل ثنائية كالياري جيانلوكا جايتانو وياري مينا من ركلتي جزاء بالدقيقتين 30 و36، بينما أحرز ليوفنتوس دوسان فلاهوفيتش (62) وألبرتو دوسينا بالخطأ في مرماه (87).

ورفع كالياري رصيده إلى 32 نقطة بالمركز ال14، فيما وصل البيانكونيري للنقطة 64 في المركز الثالث.

وبادر كالياري بالهجوم في بداية المباراة، وأهدر المهاجم لوفومبو فرصة خطيرة بعد مرور 90 ثانية فقط، بعدما أطلق تسديدة يسارية قوية مرت أعلى عارضة تشيزني.

وسنحت فرصة جديدة لأصحاب الأرض من ركنية، مرت من الجميع لتصل إلى شومورودوف الذي أطلق تسديدة يسارية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 15، أضاع شومورودوف فرصة التقدم على كالياري، بعدما نفذت ركنية داخل المنطقة قابلها المهاجم الخالي تماما من الرقابة برأسية سهلة لأحضان حارس اليوفي.

وجاء الرد الأول ليوفنتوس بعد مضي 20 دقيقة، حيث استلم وياه الكرة داخل المنطقة ليرسل تسديدة تفاجئ بها حارس كالياري، ليتصدى لها وتبعد لركنية.

وتألق تشيزني ومنع هدفا من على خط المرمى لكالياري، بعد ركنية جديدة لأصحاب الأرض نفذت وقوبلت برأسية دوسينا لتلمس يد بريمر ويبعدها تشيزني بصعوبة، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو واحتسب ركلة جزاء على مدافع اليوفي.

ونجح جايتانو في تحويلها بنجاح لأول الأهداف بالدقيقة 30.

بعد 5 دقائق، انطلق لوفومبو من تمريرة بينية في عمق دفاع يوفنتوس، ليسقط بعد احتكاك مع تشيزني، ويحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لكالياري، سددها ياري مينا.

وقلص اليوفي النتيجة بالدقيقة 43 عبر فلاهوفيتش مستغلا تمريرة كييزا بالستة ياردة، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل في بداية اللعبة على فيديريكو، وينتهي الشوط الأول بتقدم كالياري 2-0.

وأجرى أليجري مدرب يوفنتوس، تبديله الأول بخروج ألكاراز ليدفع بكينان يلدز، لزيادة الدعم الهجومي وبحثا عن تسجيل الأهداف.

ونجح فلاهوفيتش في تقليص النتيجة ليوفنتوس (62)، حيث سدد ركلة حرة من جهة اليمين بقدمه اليسرى داخل الشباك.

واستمرت محاولات يوفنتوس لتسجيل التعادل، ومن ركلة ركنية نفذت داخل منطقة جزاء كالياري، ارتقى أدريان رابيو ليقابل الكرة برأسية علت العارضة.

وعال اليوفي بالنتيجة في الدقيقة 87، بهدف عكسي سجله دوسينا بطريق الخطأ، حيث قابل عرضية حاول تشتيتها ليسكنها شباك حارسه سكوفيت.

يلدز كاد أن يقتل المباراة ليوفنتوس في الدقيقة 90+5، بعد كرة وصلته داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية لمست الدفاع وتصدى حارس كالياري لها، لينتهي اللقاء بعدها بالتعادل 2-2.

بالصور.. يوفنتوس يخطف تعادلا قاتلا من كالياري
بالصور.. يوفنتوس يخطف تعادلا قاتلا من كالياري
بالصور.. يوفنتوس يخطف تعادلا قاتلا من كالياري