كأس الاتحاد الإنجليزي

بالصور.. سيلفا يعوض السيتي ويحمله إلى نهائي الكأس

f_img.kooora.comistoreimageskoooraafp2024042020240420-afp_34pt263_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حجز مانشستر سيتي لنفسه مكانا في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على تشيلسي 1-0 على ملعب "ويمبلي"، مساء اليوم السبت، ضمن الدور نصف النهائي.

وأحرز برناردو سيلفا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84، ليعوض الجماهير عن إهداره ركلة ترجيحية أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء الماضي.

وسيلاقي مانشستر سيتي في المباراة النهائية، الفائز من مواجهة مانشستر يونايتد وكوفنتري سيتي، مساء الأحد، على الملعب ذاته.

جاءت أولى فرص اللقاء في الدقيقة 7، بتسديدة من مهاجم تشيلسي نيكولاس جاكسون، لم يجد حارس السيتي ستيفان أورتيجا صعوبة في السيطرة عليها.

ورد مانشستر سيتي في الدقيقة 14، عندما مرر كيفن دي بروين كرة بينية، انفرد على إثرها فيل فودين بالمرمى، لكن الأخير فشل في مراوغة الحارس بتروفيتش.

وكاد مانشستر سيتي يفتتح التسجيل في الدقيقة 27، عندما أرسل جاك جريليش كرة من الناحية اليسرى، وصلت نحو القائم البعيد إلى برناردو سيلفا، الذي تابعها من زاوية صعبة، لكن ظهير تشيلسي مارك كوكوريا أبعد الكرة عن خط المرمى.

وأهدر تشيلسي فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 29، عندما كسر جاكسون مصيدة التسلل وراوغ حارس السيتي لكن الزاوية أصبحت صعبة أمامه، فمرر الكرة للوراء قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 36 تخلص بالمر من مدافع السيتي بمهارة فائقة ثم سدد كرة أرضية أبعدها أورتيجا.

واستمر اللعب سجالا بين الفريقين، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل 0-0.

وبين شوطي المباراة دخل روبن دياز إلى تشكيل مانشستر سيتي عوضا عن ستونز.

ومرر جالاجر كرة ذكية داخل منطقة الجزاء إلى جاكسون الذي تصدى أورتيجا لمحاولته الضعيفة، فارتدت الكرة إلى بالمر الذي رفعها نحو جاكسون مجددا، لكن محاولة الأخير بالرأس ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 48.

وحصل فودين على الكرة من جريليش، ليسدد من اللمسة الأولى، لكن الحارس بتروفيتش أبعد الكرة باقتدار في الدقيقة 52.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح تشيلسي، نفذها بالمر منخفضة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 54.

وطالب لاعبو تشيلسي بركلة جزاء في الدقيقة 62، إثر لعبة مشتركة بين جاكسون ووكر، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، ثم دخل جيريمي دوكو إلى تشكيل السيتي بدلا من جريليش.

وأنقذ الحارس بتروفيتش مرمى تشيلسي من فرصة خطيرة في الدقيقة 69، عندما تصدى لكرة دوكو من الناحية اليسرى، بعدما تخطى الجناح البلجيكي، ظهير تشيلسي مالو جوستو.

وهدأت المباراة قليلا في النصف الثاني من الشوط الثاني، الذي شهد دخول ميخايلو مودريك وأكسل ديساسي إلى تشكيل تشيلسي بدلا من مادويكي وجوستو.

وكسر السيتي الجمود في الدقيقة 84، بتسجيل هدف الفوز الثمين: أرسل دي بروين كرة من الناحية اليسرى، حاول الحارس بتروفيتش إبعادها، فمرت من أمام الجميع ووصلت إلى برناردو سيلفا الذي سددها فاصطدمت بكوكوريا ودخلت الشباك.

وزج مدرب تشيلسي ماوريسيو بوكيتينو برحيم سترلينج في الدقائق الأخيرة، لكن النتيجة بقيت على حالها رغم احتساب 8 دقائق كوقت بدل ضائع.

بالصور.. سيلفا يعوض السيتي ويحمله إلى نهائي الكأس
بالصور.. سيلفا يعوض السيتي ويحمله إلى نهائي الكأس
بالصور.. سيلفا يعوض السيتي ويحمله إلى نهائي الكأس
بالصور.. سيلفا يعوض السيتي ويحمله إلى نهائي الكأس
بالصور.. سيلفا يعوض السيتي ويحمله إلى نهائي الكأس