الاحتلال يقتحم طوباس وجنوبي جنين ويعتقل 5 مواطنين

8leUK.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، خمسة مواطنين من مدينة طوباس وبلدة ميثلون جنوبي جنين مع اندلاع مواجهات واشتباكات بينهم وبين المقاومين فيما أصيب مواطن برضوض من اعتداء الاحتلال عليه.

وقال مراسل وكالة "خبر" إن قوة إسرائيلية خاصة تسللت داخل مدينة طوباس، تبعتها تعزيزات عسكرية، ونشرت القناصة في عدة مناطق من المدينة، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع المسيرة.

وأضاف أن المقاومين تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال الذي أطلق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، فيما سمعت أصوات انفجارات ناتجة عن عبوات ناسفة فجرها مقاومون في طريق آليات الاحتلال خلال تحركها في المدينة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال محمد محمود سليمان فقها (24 عاما)، من منزله، كما أحدثت أضرارا في مركبات وممتلكات المواطنين.

وأشارت مصادر في الهلال الأحمر إلى أن طواقمها تعاملت مع إصابة شاب برضوض خلال اقتحام قوات الاحتلال منزله وتم نقله إلى المستشفى.وفور انسحاب تلك القوات توجهت مباشرة إلى بلدة ميثلون جنوبي جنين وحاصرت أحد المنازل هناك، كما داهمت عدداً من منازل المواطنين في البلدة، واعتقلت أربعة شبان بينهم شقيقان، والمعتقلون هم: أيهم جهاد نعيرات و يزن لؤي نعيرات والشقيقين محمد بسام خضر نعيرات وكايد بسام خضر نعيرات، وانسحبت بعدها من البلدة.