دوري روشن للمحترفين.

بالصور: الهلال يداوي جراحه الآسيوية بثلاثية في الفتح

GMGuHkNXkAA0H4c.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تجاوز الهلال كبوة خروجه من دوري أبطال آسيا بتحقيق فوز ثمين على ضيفه الفتح (3-1) بعدما كان متأخرًا (0-1) في المباراة التي جرت على ملعب "المملكة أرينا" مساء اليوم الجمعة، ضمن الجولة 29 من الدوري السعودي للمحترفين.

وودع الهلال دوري الأبطال من الدور نصف النهائي على يد العين الإماراتي بنتيجة إجمالية (4-5)، يوم الثلاثاء الماضي.

الزعيم، الذي افتقد سالم الدوسري ومالكوم أوليفيرا إلى جانب ألكسندر ميتروفيتش، عزز صدارته للدوري برصيد 80 نقطة.

ويتفوق الهلال بفارق 12 نقطة عن النصر، صاحب المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري، بعد 28 مباراة لكل منهما.

وحافظ الزعيم بهذا الفوز على سلسلة انتصاراته في الدوري بتحقيق الانتصار رقم 21 على التوالي، علمًا بأنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن.

أما الفتح، الذي غاب عنه مراد باتنا، فتجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري.

تقدم الفتح أولًا عن طريق لوكاس زيلاريان في الدقيقة 57، لكن الهلال أدرك التعادل بعدها بدقيقة واحدة بتوقيع ميشايل ديلجادو.

وسجل روبن نيفيز هدف الهلال الثاني في الدقيقة 74 من ركلة جزاء، فيما عزز علي البليهي بهدف ثالث في الدقيقة 90+14.

مقصية ضائعة

اعتمد جورجي جيسوس مدرب الهلال، على لاعب الوسط سيرجي سافيتش في مركز رأس الحربة الصريح، بينما أبقى على صالح الشهري، وعبد الله الحمدان على مقاعد البدلاء، ما يشير إلى عدم اقتناعه بهما.

أول تهديد من الهلال جاء بعد 13 دقيقة، عندما أرسل نيفيز كرة طولية عالية ارتقى لها ناصر الدوسري وحولها برأسه إلى جانب القائم الأيسر.

وانطلق ميشايل من الناحية اليمنى، ولعب كرة عرضية أرضية لسافيتش عند الدقيقة 19، لكن عمّار الدحيم أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة.

وتواصل ضغط أصحاب الأرض، وكاد محمد كنو يسجل أحد أفضل أهداف الموسم بعدما تسلم عرضية على صدره، ولعبها بضربة مقصية مرت بجوار القائم عند الدقيقة 28.

رد سريع

دخل الفتح الشوط الثاني بقوة هجومية كبيرة، مقارنة ببداية المباراة، طمعًا في خطف نقاط المواجهة، فيما أسفرت محاولاته عن هدف السبق.

وسجل زيلارايان هدفًا من تسديدة أرضية زاحفة غالطت الحارس ياسين بونو، بعدما تسلم كرة بينية من زميله كريستيان تيو.

لم يستغرق رد الهلال كثيرًا، ففي أقل من دقيقة واحدة تعادل ميشايل بهدف من ضربة رأسية عبرت خط المرمى بتأكيد من تقنية "عين الصقر".

وقرر جيسوس الدفع بكل أوراقه الهجومية، فأشرك الثلاثي صالح الشهري، وعبد الله الحمدان، ومحمد القحطاني على حساب سلمان الفرج، ومحمد كنو، وناصر الدوسري.

وحصل القحطاني على ركلة جزاء، ترجمها نيفيز إلى هدف بعد تسديدها على يسار الحارس، ثم عزز البليهي تقدم الزعيم بهدف من متابعة لكرة ارتدت من الحارس داخل منطقة الست ياردات.

بالصور: الهلال يداوي جراحه الآسيوية بثلاثية في الفتح
بالصور: الهلال يداوي جراحه الآسيوية بثلاثية في الفتح
بالصور: الهلال يداوي جراحه الآسيوية بثلاثية في الفتح
بالصور: الهلال يداوي جراحه الآسيوية بثلاثية في الفتح