الدوري المصري

بالصور: الزمالك يدفع ثمن مغامرة جوميز ويخسر من سموحة

f_img.kooora.comistoreimageskoooraalbumsmatches2039312440805224_961533019308185_5484111127201000302_n.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

دفع الزمالك ثمن مغامرة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز وتلقى الهزيمة الخامسة بالدوري المصري هذا الموسم على يد مضيفه سموحة بنتيجة 0-1 ، اليوم الأحد ، بإستاد برج العرب بالإسكندرية بالجولة 21.

سجل هدف اللقاء اللاعب النيجيري أبوبكر ليادي في الدقيقة 53 بينما لعب سموحة منقوصا بعد طرد حسام حسن في الدقيقة 82.

وقرر جوميز إراحة عناصره الأساسية وعلى رأسهم أحمد مصطفى "زيزو" وأحمد فتوح وأحمد حمدي وعمر جابر بسبب مخاوفه من الإصابات قبل لقاء نهضة بركان المغربي يوم الأحد المقبل في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وتوقف رصيد الزمالك عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر وله 6 مؤجلات بينما ارتفع رصيد سموحة بقيادة مدربه أحمد سامي إلى 31 نقطة في المركز الخامس وله مباراة مؤجلة ضد بيراميدز.

اللقاء شهد جدلا تحكيميا بعدما تعرض حسام حسن مهاجم سموحة للطرد بجانب إلغاء ضربة جزاء احتسبها الحكم محمود البنا للزمالك بعد مراجعة الفيديو بجانب إلغاء هدف للزمالك عن طريق سيف الجزيري بسبب التسلل.

بدأ سموحة اللقاء بضغط هجومي مكثف على دفاع الزمالك، ورد محمد شحاتة لاعب الفريق الأبيض بكرة عرضية أبعدها الدفاع السكندري واستحوذ الزمالك بفاصل من التمريرات، ولكن بلا خطورة.

أرسل نداي عرضية بلا متابعة، وضاعت محاولة قريبة من سموحة بانطلاقة الظهير الأيمن طارق علاء وإرساله عرضية أبعدها موتيابا.. ورد الزمالك بمحاولة قريبة من الجزيري بعد تمريرة لناصر ماهر، ولكن الدفاع أنقذها ببراعة.

وجه نداي تسديدة قوية فوق العارضة، وسقط حسام حسن مهاجم سموحة بدون مخالفة في منطقة الجزاء.. وأجرى سموحة تبديلا اضطراريا بمشاركة محمد مصطفى "ميدو" بدلا من بركات حجاج.

هدأ إيقاع اللقاء بجانب تمريرات غير مكتملة من جانب لاعبي الفريقين ، وضاعت محاولة زملكاوية بعد تمريرة من موتيابا للسعيد ولكن بلا خطورة مع نهاية الشوط الأول بالتعادل.

بدأ الشوط الثاني بضغط مكرر من سموحة ، ونجح الفريق السكندري في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 53 عن طريق تمريرة متبادلة بين حسام حسن وأبوبكر ليادي الذي سدد ببراعة في مرمى محمد عواد.

ضاعت محاولة زملكاوية بتمريرة عرضية لم يستغلها السعيد بينما أشرك الفريق الأبيض الثلاثي زيزو وأحمد فتوح وأحمد حمدي على حساب نداي وموتيابا وسيف جعفر، ودفع سموحة باللاعب محمد سعيد "مكرونة" لتنشيط الهجوم بدلا من أحمد خالد.

انطلق أحمد حمدي بفاصل من المراوغة وسقط بمنطقة الجزاء ليحتسب الحكم محمود البنا ضربة جزاء قبل أن يتراجع بعد مراجعة تقنية الفيديو، وأشرك الزمالك لاعبه ناصر منسي على حساب عبد الله السعيد.

وجه ناصر منسي رأسية في يد حارس سموحة، وضاعت تسديدة من زيزو الذي أرسل كرة طولية لم يتابعها الجزيري.. ودفع الزمالك باللاعب نبيل عماد "دونجا" على حساب زياد كمال.

ونال حسام حسن مهاجم سموحة البطاقة الصفراء الثانية بعد سقوطه بمنطقة الجزاء، ودفع سموحة باللاعب مصطفى البدري على حساب أبوبكر ليادي.. وألغى الحكم هدفا للزمالك سجله سيف الدين الجزيري بداعي التسلل ضد زيزو الذي قدم التمريرة.

فرض الزمالك حصارا على دفاع سموحة في الدقائق الأخيرة ، وأبعد عواد انفرادا من محمد سعيد "مكرونة" وأرسل الجزيري كرة عرضية بلا خطورة.. ووجه ناصر منسي رأسية بجوار القائم وضاع انفراد لصالح سموحة وضاعت تسديدة من منسي مع نهاية اللقاء بفوز سموحة.

بالصور: الزمالك يدفع ثمن مغامرة جوميز ويخسر من سموحة
بالصور: الزمالك يدفع ثمن مغامرة جوميز ويخسر من سموحة
بالصور: الزمالك يدفع ثمن مغامرة جوميز ويخسر من سموحة
بالصور: الزمالك يدفع ثمن مغامرة جوميز ويخسر من سموحة