جيش الاحتلال يبدأ بإخلاء المناطق الشرقية في رفح.. هل بات الهجوم البري وشيكا؟

المناطق-التي-حددها-الاحتلال-لاخلاء-رفح-1714972204.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

 بدأ الجيش الإسرائيلي بإخلاء سكان المناطق الشرقية المحاذية للحدود من مدينة رفح باتجاه مناطق المواصي غرب المدينة  

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "يقوم الجيش الإسرائيلي بتوسيع المنطقة الإنسانية في مواصي ويدعو السكان إلى الإخلاء مؤقتًا من الأحياء الشرقية لرفح إلى المنطقة الإنسانية الموسعة".

وأضاف " وسنواصل العمل لتحقيق أهداف الحرب بما في ذلك تفكيك حماس وعودة جميع الأسرى المحتجزين في غزة".

كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يدعو سكان رفح إلى الإخلاء مؤقتًا من الأحياء الشرقية لرفح إلى المجال الإنساني الذي تم توسيعه في منطقة المواصي كجزء من الاستعدادات للهجوم البري.

ونوهت إلى أنه سيبدأ إخلاء السكان إلى الغرب.

كما قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي باللغة العربية افيخاي أدرعي إن على السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وبالأحياء - السلام الجنينة, تبة زراع والبيوك في منطقة رفح بالبلوكات: 10-16, 28, 270 الإخلاء فورا.

وأضاف "الجيش الإسرائيلي سياهجم بقوة المنظمات المسلحة في مناطق سكنكم مثلما فعل حتى الآن، لذا عليكم بالإخلاء الفوري الى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي.

وتابع "مدينة غزة ما زالت منطقة قتال خطيرة, امتنعوا من الرجوع شمالا من وادي غزة، أو الاقتراب من السياج الفاصل الشرقي والجنوبي".

ويقدر الجيش الإسرائيلي أن هناك حوالي 100 ألف من سكان غزة في الأحياء الشرقية لرفح

فيما أشارت بعض وسائل الإعلام العبرية إلى أن ذلك قد يكون تمهيدا لاجتياح مرتقب لمدينة رفح، خاصة في ظل عدم التوصل إلى صفقة تبادل أسرى حتى الآن.