"حزب الله" يُسقط منطاداً تجسّسياً إسرائيلياً... والقصف على الجنوب مستمر

319573Image1-1180x677_d.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

لا يتوقف إطلاق النار عند الجبهة الجنوبية بين "#حزب الله" والجيش ال#إسرائيلي، ولا شيء يشي بأن الأمور قد تتجه نحو التهدئة، لا بل إن الأمور تأخذ منحىً تصاعدياً مع العمليات النوعية التي ينفّذها الطرفان، وبشكل خاص "حزب الله" في الأيام الأخيرة.

 

في هذا السياق، أعلن "حزب الله" إسقاط منطاد تجسّسي، وفي التفاصيل، "وبعد تتبّع مستمر لحركة المنطاد التجسسي الذي يرفعه العدو الإسرائيلي فوق ‏مستعمرة أدميت للمراقبة والتجسّس على لبنان، وبعد تحديد مكان ادارته ‏والتحكم به، استهدفنا بالأسلحة الصاروخية ثلاثة ‏أهداف عائدة له بشكل متتال، وهي قاعدة إطلاقه التي دمرت وأفلت منها ‏المنطاد، وآلية التحكم به وتم تدميرها بالكامل، وطاقم إدارته الذي أصيب بشكل ‏مباشر ووقع أفراده بين قتيل وجريح".

وحسب مراسل "النهار"، سقط المنطاد بين رميش وعين إبل، وسيطر الجيش اللبناني على الموقع.

وفي وقت سابق، شنّ غارة على بلدة يارون لجهة مارون الراس. واستهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي أطراف بلدتي الفرديس وراشيا الفخار.

وأعلن "حزب الله" عن سقوط أحد مقاتليه جرّاء استهداف طائرة مسيّرة إسرائيليّة حي القندولي - غرب بلدة ميس الجبل. 

وشنّ الطيران الحربي عند الأولى من بعد منتصف الليل، غارتين على بلدة الخيام، وغارة عنيفة بأربعة صواريخ استهدفت بلدة كفركلا، استخدم خلالها صواريخ ثقيلة تسمى صواريخ "شارون" الزلزالية، أحدثت دماراً كبيراً في البلدة، بحسب ما ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام". 
 
وفي السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه قصف مباني عسكرية لـ"حزب الله" في كفركلا جنوبي لبنان. 
 
إلى ذلك، أفيد عن قصف إسرائيلي بالمدفعية على أطراف بلدة زبقين، جنوب مدينة صور، وكذلك غارات بالحربي الإسرائيلي بين راشيا الفخار وكفرحمام ومزرعة حلتا.