الدوري الالماني

إنجاز فريد.. ليفركوزن يختتم البوندسليجا دون هزيمة

f_img.kooora.comistoreimageskoooraafp2024051820240518-afp_34t64vm_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

بات باير ليفركوزن أول فريق في التاريخ ينجح في حسم لقب البوندسليجا دون هزيمة، وذلك بعد التغلب على ضيفه أوجسبورج بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب باي أرينا.

وسجل ثنائية ليفركوزن فيكتور بونيفاس (12) وروبرت أندريش (27)، بينما سجل هدف أوجسبورج الوحيد ميرت كومور (62).

وبتلك النتيجة رفع ليفركوزن رصيد إلى 90 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد أوجسبورج عند 39 نقطة في المركز 11.

وافتتح ليفركوزن التسجيل مبكرا في الدقيقة 12، بعد خطأ فادح من حارس المرمى كوبيك الذي تأخر كثيرا في التخلص من الكرة، فافتكها عدلي من أمامه ومررها لبونيفاس الذي سجل بسهولة في الشباك.

وفرض ليفركوزن سيطرته التامة، بحثا عن إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 25، بتسديدة أرضية من هوفمان من خارج المنطقة، أمسك بها كوبيك.

وسجل ليفركوزن الهدف الثاني في الدقيقة 27 بصورة مميزة، بعدما سدد تاه كرة من داخل المنطقة، اصطدمت بدفاع أوجسبورج وتابعها أندريش بتسديدة بالكعب سكنت الشباك.

وكاد أندريش يسجل الثالث في الدقيقة 43، بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفركوزن بثنائية نظيفة.

وبدأ ليفركوزن الشوط الثاني بقوة، بتسديدة من هوفمان من داخل المنطقة في الدقيقة 49 أمسك بها كوبيك.

وواصل هوفمان محاولاته لتدوين اسمه في قائمة المسجلين، بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 53، ذهبت أعلى العارضة هذه المرة.

وتبعه عدلي بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 55، تصدى لها كوبيك بصعوبة.

وقلص كومور الفارق لأوجسبورج في الدقيقة 62، بتسديدة مقوسة مميزة من على حدود المنطقة، سكنت الشباك.

وشكل البديل شيك الخطورة فور نزوله، بمتابعته عرضية أرضية من فريمبونج داخل المنطقة في الدقيقة 66، مسددا كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة.

وأهدر ليفركوزن فرصة محققة لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 73، بتسديدة قوية من تشاكا من داخل المنطقة تألق كوبيك في إبعادها إلى ركنية.

ومن جديد فرط ليفركوزن في فرصة أخرى محققة لتسجيل الثالث في الدقيقة 78، بتمريرة خاطئة من بيدرسين وصلت إلى فيرتز لينفرد بكوبيك وحاول مراوغته، لكن نجح الحارس في الإمساك بالكرة.

وكاد أوجسبورج يعاقب ليفركوزن على تلك الفرص المهدرة، بمتابعة البديل بيل لعرضية داخل منطقة ال6 ياردة، ليسدد كرة مباشرة تألق هراديكي في التصدي لها في الدقيقة 80.

وسدد بعدها فيرتز كرة مقوسة من على حدود المنطقة في الدقيقة 84، مرت إلى جوار القائم لينتهي اللقاء بفوز ليفركوزن (2-1).

إنجاز فريد.. ليفركوزن يختتم البوندسليجا دون هزيمة
إنجاز فريد.. ليفركوزن يختتم البوندسليجا دون هزيمة
إنجاز فريد.. ليفركوزن يختتم البوندسليجا دون هزيمة
إنجاز فريد.. ليفركوزن يختتم البوندسليجا دون هزيمة