نائب مقاومة صنعاء: الحوثيين ينتحرون والمقاومة تتقدم نحو العاصمة

77776
حجم الخط

تقدمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، بعدما حررت مواقع بعد سوق بران غرب الفرضة، في أطراف منطقة مسورة باتجاه أرحب، ظهر الجمعة.

وبحسب نائب رئيس المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، الشيخ محمد الحرملي، فإن قوات الحوثيين ينتحرون بشكل جماعي في محاولات فاشلة لاستعادة مواقع تم تحريرها خلال اليومين الماضيين في محيط منطقتي ضبوعة ومسورة، وقد تم تعزيز الخطوط الدفاعية لتلك المواقع المحررة التي تبعد عدة كيلومترات عن معسكر الفرضة".

وأضاف الحرملي أن "قوات الشرعية تتأهب للتحرك صوب صنعاء لتحرير مناطق جديدة باتجاه نقيل بن غيلان الاستراتيجي الذي يشرف على بني حشيش من شرقه، ويهيمن على أطراف مديرية بني الحارث - أولى مديريات أمانة العاصمة - من جنوبه وجنوبه الغربي، ويطل على مشارف أرحب من غربه وغربه الشمالي".

وكشف نائب مجلس مقاومة صنعاء أن "مواجهات الخميس والجمعة أسفرت عن مقتل اثنين من المقاومة وجرح أربعة، فيما يشارك طيران التحالف العربي بفاعلية حيث استهدف مواقع وتعزيزات للمليشيا".

وفيما يخص جبهات وادي ملح وسلسلة جبال قرود وسلسلة جبال صلب ووادي حريب نهم، أكد الحرملي أن قوات الجيش والمقاومة تتأهب بثبات وحكمة لتحرير مناطق جديدة باتجاه حريب القراميش جنوب غرب وباتجاه بني حشيش غرباً.