الدفاع المدني: تعرضت طواقمنا لـ3 استهدافات أثناء عملها في رفح

ph41k.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قالت المديرية العامة للدفاع المدني بقطاع غزة، يوم الثلاثاء، إن طواقمها في محافظة رفح جنوب قطاع غزة تعرضت إلى 3 استهدافات أثناء ممارسة عملها منذ منتصف ليلة أمس.

وأوضح مدير إدارة الإمداد والتجهيز في الدفاع المدني محمد المغير، في تصريح صحفي وصل وكالة "خبر"، أن طائرات الكواد كابتر أطلقت نيرانها صوب طواقم الدفاع المدني بالقرب من دوار زعرب غرب رفح خلال الساعة الواحد فجرًا.

وأضاف المغير "تلاها استهداف الطواقم بإطلاق نار من قناصة الاحتلال في منطقة محطة النجيلي غرب رفح، مما تسبب في ضرر بزجاج مركبة الإسعاف الأمامي".

وأشار إلى أنه تم إطلاق قذائف مدفعية أيضًا صوب الطواقم برفقة الهلال الأحمر أثناء انتشال مصابين من عائلة أبو طه بالقرب من دوار زعرب غرب رفح.

واستهجن المغير الاستهداف المتعمد لطواقم الدفاع المدني أثناء تأدية واجبها الإنساني بشكلٍ يخالف كافة القوانين والأعراف الدولية، ويزيد من الخسائر البشرية في صفوف المدنين خاصة أثناء نزوحهم، مما تسبب بعشرات الشهداء في الشوارع والطرقات المتفرعة من شارع البحر.

وطالب المغير المؤسسات الدولية ورئيس اللجنة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني بضرورة العمل على حماية الطواقم، والسماح بالتدخلات الإنسانية لنداءات الاستغاثة التى تصلنا من المواطنين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ235 على التوالي، كما واصل قصفه المدفعي والجوي المكثف منذ ساعات الليل وحتى صباح يوم الثلاثاء، على مدينة رفح جنوب قطاع غزة خلفًا عشرات الشهداء والإصابات.