بينها الزبادي المنكّه...خبراء يحددون أطعمة «أكثر خطورة من النقانق»

671294-1717597515.jpeg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

 حدد خبراء أطعمة قالوا انها «أكثر خطورة من النقانق»؛ واصفين الزبادي المضاف اليه المايونيز بالمنتج الذي من الأفضل تجنبه.

وبحسب خبراء يونانيين، فإن هناك منتجات أكثر ضررا للجسم من النقانق؛ وعلى وجه الخصوص منتجات المايونيز والكاتشب وحتى الزبادي كونها مليئة بالسكر والدهون.

ويُعرف الزبادي بأنه أحد أكثر المنتجات المفيدة التي تزود الجسم بالكالسيوم ويعمل أيضًا كمضاد للاكتئاب ويساعد على تحسين حالة الجلد والشعر والأظافر. ومع ذلك، يلاحظ الخبراء اليونانيون أن هذا لا يمكن أن ينطبق على الزبادي بنكهة الفاكهة. والحقيقة هي أن هذا المنتج يحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون ما يؤثر سلبًا على نظام القلب والأوعية الدموية. لذلك ينصح الأطباء بالحد من استهلاكه واختيار منتج طبيعي. وذلك وفق ما ذكر موقع «ru news 24» الروسي.

وقال الخبراء انه من أجل تحسين النكهة في الزبادي الطبيعي يمكن إضافة المكسرات والتوت الطازج. وأضافوا «ان المايونيز وصلصات السلطة والكاتشب هي أيضًا من بين المنتجات التي يجب الحد منها. بالإضافة إلى الدهون المتحولة، فهي تحتوي على السكر والكثير من الملح؛ فعلى سبيل المثال، يحتوي الكاتشب على 4 غرامات من السكر لكل ملعقة كبيرة».

وبيّن الخبراء ان «منتجات اللحوم المصنعة كالنقانق مليئة بالمواد المسرطنة والمنكهات والسكر والملح والدهون؛ إذ ان هذه المنتجات تتم معالجتها بشكل فائق؛ وقد أثبت العلماء بالفعل أنها تزيد من خطر نمو الخلايا السرطانية في المعدة والأمعاء».

من جانبها، نصحت عالمة الغدد الصماء إيلينا ميدفيديفا بوقت سابق بالتخلي عن هذه المنتجات حفاظا على الصحة.

ووفقًا لأخصائية التغذية والغدد الصماء أولغا تشوخاتشيفا «من الضروري الحد من استخدام ليس فقط النقانق، ولكن أيضًا استبعاد شحم الخنزير والزبدة من النظام الغذائي».