لياقة بدنية وصحة جيدة: إليكِ فوائد رياضة كانجو جامبز

9dfgsdc.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

تدرك أي أنثى تمارس التمارين الرياضية القياسية معنى آلام المفاصل والتعب الذي تسبّبه هذه التمارين. نريد جميعاً أن نكون بصحة جيدة، ولكن الحصول على تمارين مكثفة دون معاناة لعدة أيام قد تبدو مهمة صعبة.
وفي جديد عالم الرياضة، ابتكار حذاء القفز كانجو جامبز Kangoo Jumps، الذي يتم استخدامه لأداء التمارين الرياضية الهوائية والذي يساعد على التخسيس؛ حيث تقدم هذه الطريقة الفريدة للقيام بالتمارين الهوائية ليس فقط تجربة ممتعة، ولكن تمتاز أيضاً بفوائدها الصحية، ما يجعلها خياراً رائعاً لمحبات اللياقة البدنية في جميع أنحاء العالم.

وسوف تشعر كل من تنضم إلى دروس كانجو جامبز بالخوف قليلاً في البداية، تماماً عند مزاولة ركوب الدراجة لأول مرة، لكن عند التمكن من انتعال الحذاء ومزاولة الرياضة فيه بعد فترة، سوف ينتهي الأمر بإتقان المهمة وإتمامها بنجاح.

المدربة الدولية الرئيسية وصاحبة الأكاديمية اللبنانية للياقة البدنية مايا زيدان تشرح لـ"سيّدتي" أكثر عن هذه الرياضة التي تمارسها مع مجموعة من النساء في الأكاديمية.


مميزات حذاء كانجو جامبز

تقول المدرّبة زيدان: بداية إنّ "ما يميّز حذاء كانجو جامبز عند أداء التمارين الهوائية هو تصميمه الخاص الذي يولي الأهمية لحماية المفاصل أثناء مزاولة التمارين الرياضية. يستخدم حذاء القفز كانجو جامبز نظام الحماية المسجل (IPS) الموجّه الذي يقلل بشكل كبير من الصدمات على المفاصل والأربطة والعمود الفقري. وهذا ما يجعله خياراً مثالياً للّواتي يسعين للحصول على لياقة بدنية من دون تعريض أجسادهن للضغوط".

التخلص من الوزن الزائد وتحسين صحة القلب

أحذية كانجو مصنوعة بمقاسات مرنة مع بطانة مبطنة تتوافق مع جميع أنواع الأقدام، حيث يمكن لأي شخص ارتداؤها، بدءاً من سن 6 إلى 92 عاماً.

وبرأي زيدان "تعود الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع شعبية هذه الرياضة إلى قدرتها على توفير تمارين شديدة الحدّة دون الشعور بالآلام أو الضغط على المفاصل.
أظهرت الدراسات أن المشاركات يمكنهن حرق ما يصل إلى 700 سعرة حرارية في ساعة واحدة من خلال مزاولة رياضة القفز كانجو جامبز، كل ذلك وهن يستمتعن بفوائد التمارين العالية في أقل ضغط ممكن على المفاصل. وهذا ما يجعل هذه الرياضة خياراً ممتازاً وفاعلاً للّواتي يبحثن عن التخلص من الوزن الزائد وتحسين صحة القلب دون تعريض أنفسهن للإصابة".

وتتابع المدربة زيدان مشيرة إلى أن حذاء القفز كانجو جامبز قد حصل على إشادة كبيرة لقدرته على رفع المزاج وتعزيز الشعور بالسعادة والرفاهية. فعملية القفز صعوداً وهبوطاً تؤدي إلى إفراز الإندورفينات، المعروفة أيضاً بهرمونات السعادة، مما يساعد على تخفيف التوتر ورفع المزاج وتعزيز الصحة العقلية العامة. لا ينحصر دور رياضة القفز كانجو جامبز على تقويم الجسم فحسب، بل يعزز أيضاً الروح المعنوية، مما يجعل التمارين تجربة ممتعة وممتلئة بالسرور".

ما فوائد رياضة كانجو جامبز الصحية؟

لهذه الرياضة مجموعة من الفوائد على الصحة، ولعل أبرزها الآتي:

  • تساعد على حرق الدهون في الجسم؛
  • تشدُّ الذراعين والساقين والفخذين والبطن والوركين؛
  • تزيد من خفة الحركة لديك؛
  • تقوّي عضلات الجسم بشكل عام؛
  • مفيدة جداً لصحة القلب وجهاز الدوران؛
  • تجدد الجسم عندما يكون متعباً؛
  • تضعك في حالة من الصحة واللياقة البدنية الجيدة، والعافية.