عطاء فلسطين تستمر في تنفيذ مشاريع الدعم النفسي بغزة

عطاء فلسطين تستمر في تنفيذ مشاريع الدعم النفسي بغزة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

تُنفذ جمعية عطاء فلسطين الخيرية مشروع الدعم النفسي الاجتماعي شمال وجنوب قطاع غزة، وذلك ضمن أنشطة المشروع حيث تستمر الجمعية في عمل أيام ترفيهية للأطفال تشمل فقرات الدمى والإيقاع والألعاب الحركية والشعبية وذلك في شمال غزّة بمدرسة أسماء.

منسقة مشروع الدعم النفسي، الدكتورة لطيفه شتات، قالت: "إنَّ الدعم النفسي له أهمية كبيرة في تخفيف حدة الضغوطات النفسية خاصة في ظل الحرب والظروف القاسية التي يعيشها القطاع، وإنَّ جمعية عطاء فلسطين تُقدم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي منذ الأشهر الأولى في العدوان على غزة، في محاولة لرفع مستوى الرفاه النفسي والصلابة النفسية لدى الأطفال والسيدات مع التركيز على الصدمات والكوابيس وحالات القلق والهلع التي تصيبهم".

وتابعت شتات: "يشمل المشروع جلسات الإسعاف النفسي الأولي وجلسات الدعم النفسي الجماعي والفردي، بالإضافة للمبادرات والأيام الترفيهية التي تكون في ختام كل مرحلة، وذلك بتمويل كريم من الشركة العربية للاستثمار - أيبك".

وأكملت: "إنَّ جمعية عطاء فلسطين الخيرية ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتورة رجاء أبو غزالة، تسعى لخدمة أبناء شعبنا قدر الإمكان من خلال توفير خدمات متنوعة منها الدعم النفسي والدعم الإغاثي وكفالات الأيتام والدعم الثقافي من خلال دعم المكتبات ودعم المواهب من خلال إطلاق مسابقات أنا الرسام وأنا المبدع" .