وزير الخارجية التركي: الدول الداعمة لـ"إسرائيل" ما زالت تتجاهل مجازرها

49z6k.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أن الدول التي تدعم "إسرائيل" بدون قيد أو شرط ما زالت تتجاهل مجازرها، بل وتواصل تقديم الأسلحة والذخيرة لها بشكل مستمر.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها فيدان الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد مع نظيره البرازيلي ماورو فييرا، في مقر الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة.

وأوضح فيدان أن مواقف البلدين بشأن التطورات العالمية تتوافق في العديد من القضايا، لافتًا إلى أن تركيا تقدر موقف البرازيل تجاه القضية الإسرائيلية - الفلسطينية.

وبيّن فيدان أن أكثر من 36 ألف فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال استهدفوا في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، كما استهدف أكثر من 100 صحفي و200 من موظفي الإغاثة الإنسانية من دول مختلفة.

وأضاف: "الدول التي تدعم "إسرائيل" بدون قيد أو شرط ما زالت تتجاهل هذه المجازر، إنها لا تكتفي بذلك بل تواصل تقديم الأسلحة والذخيرة لإسرائيل بشكل مستمر"، متابعًا: "الوضع واضح تمامًا، وحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأصولية تواصل مجازرها بشكل ممنهج".

وقال: "أكدنا على أننا لن نبقى متفرجين على الوحشية التي تشهدها غزة"، موضحًا أن الجميع يشعر بالقلق من المأساة في غزة، وأن من يتجاهل المجزرة يقع عليه اللوم.

وأكد أن الطريق الوحيد لتحقيق السلام في فلسطين هو حل الدولتين، وأنهم سيواصلون جهودهم لوقف نزيف الدم في غزة، مردفًا: "نحن نقدر تضامن البرازيل مع الفلسطينيين، البرازيل تواصل العمل بنشاط من أجل الاعتراف بفلسطين كعضو كامل في الأمم المتحدة".

ورحب فيدان بإعلان البرازيل دعمها للقضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد "إسرائيل" في محكمة العدل الدولية، بتهمة ارتكابها إبادة جماعية.