على خطى كرة القدم.. ريال مدريد بطلا لدوري السلة

f_img.kooora.comistoreimageskoooramhmed_aziz_january_1_1_2019_january_koo_1_ahmed_hassan_gettyimages-2157080457-612x612.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

توج فريق ريال مدريد لكرة السلة بطلا للدوري (Liga Endesa) للمرة الـ37 في تاريخه، إثر فوزه مساء الأربعاء على فريق أوكام مورثيا في ثالث مباريات سلسلة النهائي من خمسة (Best of 5).

ونجح الفريق الملكي في حسم المواجهة الثالثة في السلسلة، التي أقيمت في معقل فريق أوكام، بنتيجة (73-84)، ليتفوق بذلك في أول 3 مباريات (3-0)، ولا يحتاج لآخر مواجهتين في السلسلة.

وكان الريال قد تفوق في أول مواجهتين على ملعبه (84-76) و(79-63) على الترتيب، قبل أن يواصل الهيمنة في المباراة الثالثة التي أقيمت على ملعب منافسه.

واستحق فريق المدرب تشوس ماتيو الفوز باللقب، بعد أن اكتسح الغريم التقليدي برشلونة في نصف النهائي (3-0)، بينما تأهل أوكام بصعوبة بالغة على حساب أونيكاخا مالاجا بنتيجة (3-2).

وبهذا يستعيد الميرينجي اللقب الذي استحوذ عليه البلاوجرانا في الموسم الماضي، ويرفع عدد ألقابه بشكل عام في البطولة إلى 37 لقبا، وبفارق كبير عن الفريق الكتالوني الذي يأتي ثانيا بـ20 لقبا.

وسار رجال كرة السلة على خطى فريق كرة القدم، بعد أن هيمن هو الآخر على المشهد في إسبانيا بالفوز في وقت سابق بلقبي كأس السوبر الإسباني وكأس الملك، بينما خسر نهائي الدوري الأوروبي "اليوروليج" أمام باناثينايكوس اليوناني.

وكانت كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد قدمت موسما مذهلا بالفوز بلقب الدوري "الليجا" وكأس السوبر الإسباني، بالإضافة إلى الكأس الـ15 في دوري الأبطال.

على خطى كرة القدم.. ريال مدريد بطلا لدوري السلة
على خطى كرة القدم.. ريال مدريد بطلا لدوري السلة