بلومبيرغ: الجيش الإسرائيلي يتراجع عن هدف القضاء على حماس

جنود-الاحتلال-في-غزة-1716984165.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 قالت وكالة بلومبيرغ، في تقرير نشرته اليوم السبت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي تراجع عن هدفه المعلن في الحرب على قطاع غزة، الذي يتمثل في القضاء على حماس. 

وأشار التقرير إلى تصريح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، الذي أكد أن "القضاء على حماس كفكرة ليس ممكنًا"، مضيفًا أن "حماس بمثابة فكرة ولا يمكن لأحد أن يجعلها تختفي".

أكدت بلومبيرغ أن الوضع الراهن يتسم بالتعقيد والتحديات المتزايدة لإسرائيل، الذي يجعل من الصعب على نتنياهو تحقيق أهدافه السياسية في الوقت الراهن

وقد حاول جيش الاحتلال توضيح موقفه بعد هذه التصريحات، مؤكدًا أنه يشير إلى عدم القدرة على القضاء على حماس كهيكل تنظيمي وفكرة، وليس ككيان مادي.

وأكدت بلومبيرغ أن حماس قد تظل موجودة لفترة طويلة وأنها "لن تستسلم قريبًا"، مما يعقد مهمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تحقيق أهدافه في الحرب، بما في ذلك القضاء على حماس واستعادة الأسرى الإسرائيليين.

وفيما يتعلق بالعلاقات الأميركية الإسرائيلية، أشارت بلومبيرغ إلى التوترات الحالية بين نتنياهو وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأكدت أن الهدف المشترك بين واشنطن وتل أبيب يتمثل في "إخراج الرهائن، والعمل نحو وقف إطلاق النار، وإيجاد آلية لإنهاء الحرب".

وبالنسبة للوضع في الجبهة الشمالية مع حزب الله اللبناني، نقلت بلومبيرغ عن رئيس الشركة المسؤولة عن البنية التحتية للطاقة في إسرائيل، شاؤول غولدشتاين، تعليقه بأن "البلاد غير مستعدة لحرب حقيقية" مع حزب الله، مع تأكيده على رفض الشركة لتقييمات رئيسها للأوضاع في المنطقة.

وفي ختام التقرير، أكدت بلومبيرغ أن الوضع الراهن يتسم بالتعقيد والتحديات المتزايدة لإسرائيل، الذي يجعل من الصعب على نتنياهو تحقيق أهدافه السياسية في الوقت الراهن.