المعلمون المضربون : الاتحاد لايمثلنا وسنستمر في الاضراب حتى تحقيق مطالبنا

thumb
حجم الخط

بعد أن أعلن الاتحاد العام للمعلمين بالضفة الغربية ممثلاً برئيسه وأعضاءه انتهاء الاضراب يوم الخميس الماضي، بتوقيع اتفاق مع التربية والتعليم، تضمن تطبيق بعض من مطالب المدرسين على دفعات، وهذا ما رفضه المعلمون، وأعلنوا عدم شرعية رئيس الاتحاد ، و استمر المعلمون بإضرابهم المفتوح ولم تنتظم الدراسة في معظم مدارسها.

وكانت المساجد قد أعلنت يوم مساء أمس السبت عن انتظام الدراسة في المدارس، وهو ما اعتبره المعلمون استفزازا لهم ولقرارهم برفض الاتفاق مشددين على استمرار الإضراب.

في هذا السياق، قال عصام دبابسة، أحد أعضاء الأتحاد المستقيلين، أن الإتفاق الذي وقعه الاتحاد مع التربية لا يمثل المعلمين، الذين أعلنوا موقفهم بإستمرار الإضراب حتى تحقيق كافة مطالبهم.

ويطالب المعلمون بصرف مستحقات المعلمين ومتأخراتهم المتفق على صرفها مع الحكومة في العام 2013، وفتح الدرجات للمعملين، وصرف علاوة غلاء المعيشة وهي أحد قانون الخدمة المدنية التي لم تصرف للعام التالي على التوالي، إلى جانب صرف علاوة بدل طبيعة عمل كاملة وليس مجزأه.

وقال دبابسة:"  تمعن الحكومة في استهتارها وتهربها من استحقاقات المعلمين، وتوقع اتفاقا مع من (لا يمثل) المعلمين ونقصد هنا قيادة الاتحاد وليس مؤسسة الاتحاد،.فاننا نؤكد للجميع ان اليوم اضراب وسيستمر الإضراب حتى تحقيق كامل حقوقنا".

وتابع دبابسة:" ان اتفاق الحكومة مع وفد اتحاد المعلمين وعلى رأسه احمد سحويل لا يلبي الحد الادنى من مطالب المعلمين وان مجرد توقيع الاتفاق مع رئيس الأتحاد هو استفزاز لمشاعر المعلمين الذين أعلنوا عدم تمثيله لهم".

بدورها، قالت منسقة المعلمين بمحافظة رام الله إن الإضراب اليوم جاء تأكيداً على مطالبات المعلمين بتحقيق أهداف الإضراب والاعتراف بحقوقهم المطلبية التي ترفضها الحكومة ووزارة التعليم.

وأشارت إلى أن الإضراب جاء كرد فعل على محاولات الحكومة يوم أمس بكسر إضراب المعلمين، من خلال دعوة الطلبة والمعلمين للتوجه إلى المدارس وتوجيه الدعوة من خلال وزارة الأوقاف، متناسية حقوق المعلمين الشرعية.

وأكدت المنسقة على استمرار مطالب المعلمين باستقالة أمين عام اتحاد المعلمين أحمد سحويل، كونه لا يمثل مطالب المعلمين المحقة.

كما أكد منبر المعلمين في مدينة جنين شمال الضفة على مواصلة الإضراب والاعتصام أمام مديرية التربية والتعليم استكمالًا للفعاليات الاحتجاجية التي يقوم بها الحراك المطلبي للمعلمين.

وأشار المنبر في بيان خاص به إلى  أن اعتصامًا للمعلمين سينفذ في العاشرة من صباح اليوم أمام مديرية التربية والتعليم، مشيدًا بالتزام المعلمين ووقفتهم الكبيرة.

يذكر أن هناك التزام شبه كامل بالإضراب من الغالبية الساحقة من المعلمين حتى الآن وسط التفاف شعبي حول مطالبهم.

وتتمثل مطالب المعلمين بإكمال علاوة طبيعة العمل وصرفها في راتب شهر شباط الحالي مع علاوة غلاء المعيشة المجمد منذ ثلاثة سنوات، وصرف المتبقي من علاوة طبيعة العمل بنسبة 5% من تاريخ إقراره في الأول من يناير 2014، وصرف 9% من علاوة طبيعة العمل لجميع العاملين في وزارة التربية والتعليم.