للمرة الأولى.. مبابي يرفع رأسه أمام رونالدو

f_img.kooora.comistoreimageskoooraafp2024070520240705-afp_362y7cr_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

رفع كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا رأسه للمرة الأولى أمام البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو في المواجهات المباشرة بين الفريقين.

احتفل مبابي مساء الجمعة بتأهل الديوك على حساب البرتغال للدور قبل النهائي لبطولة يورو 2024 بعد مباراة ماراثونية استمرت أكثر من 120 دقيقة في هامبورج.

شارك مبابي في 3 أشواط قبل أن يخرج بين الشوطين الإضافيين متأثرا بآلام إصابته في الأنف، بينما أكمل رونالدو اللقاء لنهايته بالتعادل السلبي.

وسجل كريستيانو ركلة الترجيح الأولى لكن لم تكن كافية لتفادي الخسارة أمام فرنسا بنتيجة (3/5) ليحتفل كيليان مبابي للمرة الأولى أمام الدون بانتصار.

وقبل قمة فرنسا والبرتغال في دور الثمانية ببطولة يورو 2024 لم يهزم مبابي منافسه المخضرم في 4 مواجهات على مستوى الأندية والمنتخبات بل اكتفى بتعادلين مقابل خسارتين.

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة إسبانيا في الدور قبل النهائي، علما بأن الماتادور أطاح بألمانيا منظم البطولة.

كما كسر منتخب فرنسا عقدة تاريخية بالتفوق بركلات الترجيح في مباراة إقصائية بالبطولات الكبرى لأول مرة منذ عام 1998، عندما أطاح بمنتخب إيطاليا في دور الثمانية بالمونديال.

وأصبحت فرنسا أول منتخب يصل لقبل النهائي في بطولة أمم أوروبا دون تسجيل هدف من لعب مفتوح، بل أحرز 3 أهداف منها هدفين ذاتيين إضافة إلى هدف لمبابي من  ركلة جزاء.