دلياني: الإخلاء القسري للمرضى من مستشفى الأهلي العربي واستهدافهم بطائرات الاحتلال المسيرة هو جريمة حرب وإرهاب

تنزيل (1).jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

قال عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، إن استهداف الاحتلال للمرضى والجرحى أثناء إخلائهم قسرياً من مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" بمدينة غزة، جريمة حرب وإرهاب ممنهج ضد شعبنا في قطاع غزة، وتكتيك متعمد يستهدف زيادة معاناة شعبنا خاصة الفئات الأضعف منهم من مرضى ومصابين، في حرب إبادة منظمة هدفها القضاء على وجودنا.

وأضاف دلياني؛ في تصريح وصل وكالة "خبر": "إن المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق العائلات خلال حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وما أدت إليه من كارثة إنسانية هي نتيجة مباشرة للقيم الثقافية الإسرائيلية التي تنتهج سياسات مبنية على أسس إجرامية وعنصرية تُجرّد شعبنا الفلسطيني من إنسانيته".

ودعا المجتمع الدولي إلى الإقرار بجرائم حرب الاحتلال ضد شعبنا وانتهاكاته الممنهجة لحقوق الإنسان والقانون الدولي على أنها إبادة جماعية،

مؤكداً على أن عدم الاعتراف بذلك هو تواطؤ.د وطالب باتخاذ إجراءات حاسمة وفورية لوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة، ومحاكمة قادته على جرائمهم، وتوفير الحماية لشعبنا وفقا للقانون الدولي.

وتابع دلياني: "إننا نقف بثبات في التزامنا بالدفاع عن حقوق وكرامة شعبنا"، مؤكداً على أن "نضالنا ليس من أجل البقاء فحسب، بل من أجل الاعتراف بإنسانيتنا وتجسيد حقنا في العيش بكرامة وحرية وأمان"