بدعم إماراتي

بالفيديو: الفارس الشهم "3" تُطلق حملة كبرى لتوزيع مياه الشرب على المواطنين في شمال قطاع غزة

449626190_1133792841041416_5518962273049530451_n.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني "عملية الفارس الشهم 3" حملة تقديم المياه الصالحة للشرب للأسر الفلسطينية في شمال قطاع غزة، لتوفير المياه لهم في ظل الحرب المستعرة التي يتعرض لها القطاع للشهر العاشر على التوالي والتي أدت لتدمير البنى التحتية وخطوط المياه والصرف الصحي.

وأظهر تقرير أعدته قناة "الغد" الفضائية؛ توزيع المياه النقية على الأسر في مختلف مناطق شمال قطاع غزة؛ وذلك في ظل الصعوبة التي يواجهونها والتحديات الصعبة التي تواجهها البلديات بسبب الأوضاع المأساوية الراهنة؛ والتي تحول دون قدرتها على تقديم الخدمات الأساسية ومن ضمنها المياه للمواطنين مما يسبب كارثة إنسانية.

وعبر المواطنون عن تقديرهم خلال التقرير للدور الإغاثي الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة؛ خاصة في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع للشهر العاشر على التوالي؛ مطالبين بمزيد من الدعم لتعزيز صمودهم في ظل الحصار المفروض على الطعام والدواء والمياه وكافة مقومات الحياة.

يذكر أن دولة الإمارات تسعى في المرحلتين الأولى والثانية إلى تشغيل 6 محطات للتحلية وتوصيلها للنازحين من خلال خطوط إمداد في جنوب قطاع غزة، وخزانات تم تركيبها في مختلف مناطق الجنوب، ليستفيد آلاف النازحين من المشاريع الحيوية، التي تنفذها "الفارس الشهم 3".