تفاقم حالة جرحى العدوان الإسرائيلي بغزة.. ونقص حاد بالمستلزمات الطبية

202311mena_palestine_indonesian_hospital.webp
حجم الخط

وكالة خبر

في اليوم الـ284 من العدوان على غزة، كثف الجيش الإسرائيلي قصفه على مناطق عدة من قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.

وأفاد مراسلنا، اليوم الثلاثاء، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت سلسلة غارات جوية كثيفة على وسط القطاع خلال ساعات الليل.

وأوضح مراسلنا من دير البلح بوسط القطاع، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت منازل المدنيين والأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن أعنف تلك الغارات استهدفت منزل عائلة حمد في مخيم النصيرات، والتي أسفرت عن ارتقاء 11 شهيدا، وإصابة عدد آخر بجراح مختلفة، وتم نقل جثامين الشهداء إلى مستشفيي العودة وشهداء الأقصى.

كما أسفرت الغارة على مخيم النصيرات عن تدمير منزل عائلة حمد بشكل كامل ومنازل أخرى محيطة.

واستهدفت غارة أخرى منزل عائلة زقوت بمخيم النصيرات، أسفرت عن ارتقاء 4 شهداء وإصابة آخرين، كما ارتقى شهيدين في قصف لمنزل عائلة نصار بالمخيم أيضا.

وتسببت غارة أخرى في أضرار مادية كبيرة بمنزل لعائلة الحناوي بالنصيرات دون أن يبلغ عن إصابات، وعدد آخر من المصابين في غارات على مناطق مختلفة.

وتابع مراسل الغد بأن غارة إسرائيلية أخرى استهدفت مخيم المغازي بالوسط، أدت إلى ارتقاء 5 شهداء في قصف لمنزل يعود لعائلة سلامة، إضافة إلى ارتقى شهيدين وسقط عدد آخر من المصابين خلال غارة استهدفت غارة جوية على منزل عائلة أبو بطيحان ببلدة الزوايدة.

وأشار إلى ارتقاء 3 شهداء آخرين جراء استهداف منزل لعائلة ثابت بدير البلح، وإصابة عدد آخر بجراح مختلفة.

وارتفعت بذلك حصيلة الشهداء في وسط قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 27 شهيدا، وعشرات المصابين التي وصفت إصابتها بين المتوسطة والخطيرة.

نقص المستلزمات الطبية

وأضاف مراسلنا أن العديد من الإصابات خضعت لجراحات وفقا للإمكانيات المحدودة في المستشفيات التي باتت تقدم نحو 30% فقط من الرعاية الصحية اللازمة للمصابين لعدم توفر الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم الطبية المتخصصة.

وأوضح مراسلنا أن مستشفيات قطاع غزة باتت تقدم الإسعافات الأولية للإصابات الحرجة فقط جراء هذا النقص بالمستلزمات الطبية، ما أدى إلى استشهاد عدد كبير من الإصابات، في ظل إغلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي للمعابر وعدم إدخال المساعدات اللازمة.

وأكد مراسل الغد أن وسط قطاع غزة يشهد تصاعدا في حدة الغارات الإسرائيلية، ما أدى إلى ارتقاء العشرات يوميا في ظل التحليق المكثف للطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع التي لا تزال تحلق على ارتفاعات منخفضة على وسط القطاع.

وفي جنوب القطاع، افاد مراسلنا باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبو طير في عبسان شرقي خان يونس.

واستشهد 4 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على خربة العدس شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

أما في الجزء الشمالي من القطاع، فقد أعلنت الخدمات الطبية انتشال جثمان شهيد وعدد من المصابين في غارة إسرائيلية على شقة سكنية في منطقة النفق بمدينة غزة.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني والإسعاف من الوصول إلى المكان وإنقاذ عدد من المصابين وانتشال جثمان الشهيدة ونقلهم إلى مستشفى المعمداني.

وأكد استهداف الاحتلال لمنازل المدنيين في شمال القطاع والتجمعات، ما أدوى بحياة العديد وإصابة آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان ومستشفى الإندونيسي.
وأوضح مراسلنا من غزة أن المدينة تشهد منذ الليلة الماضية سلسلة من الغارات الجوية العنيفة، وسط انهيار كامل للوضع الصحي.