بالصور: مركز نوار التربوي يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من مسابقة خطى مضيئة

39c7817a-166e-44ee-8677-29a312a5a150
حجم الخط


 

خانيونس :خبر

 

توجت إدارة مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الفائزين بمسابقة خطى مضيئة بنسختها الثالثة  ،خلال احتفالية  مبهرة ،حضرها قيادات من وزارة التربية والتعليم ومدراء المديريات والمدارس والمعلمين والطلاب الفائزين .

المسابقة التي انطلقت اواخر العام الماضي  تحت عنوان "كلنا القدس " ،وظف خلالها مئات الطلاب من كل مديريات القطاع افكارهم وإبداعاتهم  في  الشعر والمسرح والجداريات والمدونات  لنصرة القدس ،ودعم ومؤازرة  الشباب المنتفضين في القدس والضفة .

 

مدير عام الأنشطة التربوية بالوزارة زكريا الهور، اكد، في كلمته على اهمية المسابقة في تنمية مواهب وقدرات الاطفال وتشجيعهم على التميز والابداع ، مقدما كل الشكر لمركز نوار لاحتضانه هذه المسابقة الضخمة والتي شملت كل مدارس المرحلة الابتدائية في القطاع ، مثمنا الجهد والتنظيم العالي للمسابقة وللجان التحكيم .

 

بدورها  بينت  مدير مركز نوار التربوي  نجوى الفرا، أهمية مثل هذه الأنشطة التنافسية في دفع العملية التعليمية من خلال خلق حالة تنافسية رائعة بين الطلاب بإستفزاز طاقاتهم الإبداعية من جانب وبين المدارس من جانب آخر، مشددة على اهمية الانشطة الامنهجية في تنمية ابداعات وقدرات الاطفال ووضعهم على اولى خطوات التميز  .
 

وأشارت الفرا الى أن  المسابقة هذا العام  اخذت زخما كبيرا من ناحية المشاركات الابداعية في شتى مجالات المسابقة على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها الطلبة في قطاع غزة والتي تدفعهم دوما الى تفجير الطاقات المختلفة لديهم ليعبروا عن معاناتهم وأحلامهم البسيطة وحقهم في الحياة ،ومناصرتهم لقضاياهم الوطنية من خلال توظيف تلك الابداعات .

 

وتخلل الاحتفالية  العديد من الفقرات الغنائية الوطنية واللوحات الفلكلورية  الفلسطينية  التي ادتها فرقة مركز نوار التربوي ،  بجانب بعض الفقرات الشعرية عن القدس والذى القاها احد الطلبة الفائزين بالإلقاء ، واختتمت بتوزيع الجوائز على الفائزين .