9 شهداء في قصف على خان يونس.. والاحتلال يكثف هجماته على جنوب القطاع

06408180-414e-11ef-9e1c-3b4a473456a6.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

شنت إسرائيل، مساء السبت، غارة على مأوى للنازحين في منطقة الرميضة في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين بينهم طفلتين وامرأة وإصابة جريحين آخرين بينهم طفلة إصابتها خطيرة.

وأفاد مراسلنا من خان يونس بأن هذه الغارة تأتي ختاما لغارات إسرائيلية شنتها السبت على أماكن متفرقة من مدينة خان يونس تحديدا في المناطق الشرقية والغربية والتي أدت حتى اللحظة إلى استشهاد 9 من المواطنين في الغارات التي نفذت على بلدات بني سهيلا وخزاعة بالإضافة إلى منطقة حي الأمل.

وتابع أن الغارات متواصلة مع استمرار القصف على المناطق الشرقية للمدينة.

وأشار إلى أن هذه الغارة الأخيرة كانت قد سبقتها حالة من الهدوء استمرت قرابة ساعتين، لكن بصورة مفاجئة قُصف مأوى النازحين الذي تتواجد به عدد من العائلات الفلسطينية بالقرب من خيام أخرى للنازحين اتخذت من منطقة الرميضة الزراعية مقرا لها باعتبار أنها منطقة آمنة، لكن جاء القصف الإسرائيلي ليؤكد مجددا أنه لا مكان آمن في غزة.

وأشار إلى أن الغارة تأتي في ظل التصعيد الذي قامت به إسرائيل اليوم في عدة مناطق ومن بينها مدينة رفح، مضيفا أن مجمع ناصر الطبي استقبل السبت أكثر من 22 شهيدا من مدينتي رفح وخان يونس.

وأكد أن المقاومة اشتبكت مع الاحتلال في عدة مناطق برفح وتمكنت من تدمير عدد من آلياته في حي تل السلطان وحي البرازيل ومنطقة الشوكة، ومنطقة تل زعرب التي شهدت هي ومنطقة يبنا حيث يوجد تجمع كبير لآليات الاحتلال، إطلاق العشرات من القذائف تجاه هذه الآليات.

وأكد أن الأوضاع في جنوب قطاع غزة خطيرة وتتصاعد بصورة كبيرة جدا مشيرا إلى أن حجم الغارات والاستهدافات بدأ يرتفع بشكل كبير في كل المناطق الجنوبية.