إعطاب آلية عسكرية واشتباكات عنيفة بين المقاومة والاحتلال في طوباس بالضفة الغربية

2024-06-10T155124Z_99799001_RC2D88A7YQTF_RTRMADP_3_ISRAEL-PALESTINIANS-WEST-BANK-RAID-750x430.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قالت سرايا القدس- كتيبة طوباس إن مقاتليها يتصدون لقوات الاحتلال المقتحمة في محاور القتال ويمطرونها بزخات من الرصاص، مضيفة أن مقاتلي الحركة تمكنوا من استهداف قوات المشاة في شارع نبيه محققين إصابات مباشرة .

وأضافت في بيان ثان أن عناصرها أعدوا كمينا مركبا لقوات الاحتلال المقتحمة في محور الواد حيث قاموا بتفجير عبوة كبيرة في جيب عسكري وإعطابه ثم استهدفوا قوات الإسناد بزخات من الرصاص محققين إصابات مباشرة.

واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة في عدة محاور في مدينة طوباس انخرطت في مسؤوليتها كتائب شهداء الأقصى، وكتيبة طوباس وكتائب القسام حيث استهدف المقاتلون الفلسطينيون آليات عسكرية وتموضع القناصة بعمليات إطلاق نار كثيفة فيما تم تفجير عدد من العبوات الناسفة خلال الاقتحام.

وذكرت مصادر محلية أن جيش الاحتلال حاصر محيط منازل عدد من الشبان المطاردين في المدينة دون أن يبلغ عن اعتقالات حتى اللحظة.

و أفاد مراسل الغد بأن جيش الاحتلال اعتقل ثلاثة فلسطينيين خلال اقتحام مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية وسط الدفع بتعزيزات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل والد المطارد جمال أبو هنية و والد وشقيق المطارد علي بكر خلال عملية اقتحام طالت عدة أحياء بمدينة قلقيلية عقب اقتحام منتصف الاسبوع الماضي برفقة فرق هندسية عملت على أخذ قياسات منزليهما تمهيداً لعملية الهدم بتهمة قتل مستوطن اسرائيلي في المدينة.

وفي بلدة كفر قليل جنوب نابلس اعتقل الاحتلال فتاة فلسطينية عقب مداهمة منزلها وتم اقتيادها سيراً على الاقدام إلى معسكر حوارة جنوبي المدينة .