بعد خان يونس.. نزوح جديد في مخيم البريج وسط قطاع غزة مع اشتداد القصف الإسرائيلي

6dc02180-4964-11ef-aada-8989b38db4a8.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

أفاد مراسلنا بنزوح كبير للسكان في مخيم البريج، وسط قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي العنيف، اليوم الأربعاء.

وقال مراسلنا مراسل الغد إن مروحيات ومدفعية الاحتلال استهدفت مربعين سكنيين في مخيم البريج، ما دفع المدنيين إلى النزوح باتجاه المناطق الغربية من وسط قطاع غزة.

ويشهد مخيم النصيرات اكتظاظا سكانيا بسبب انتقال عدد من النازحين إليه فرارا من القصف الإسرائيلي المكثف على المناطق الشرقية من وسط القطاع.

وتابع أن المروحيات الإسرائيلية في وسط القطاع تطلق النار على منازل المواطنين في  المناطق الشرقية، ما يهدد بقاءهم في مساكنهم.

واستشهد شخصين وأصيب آخرون بعد أن قصف الاحتلال منزلا في مخيم البريج بوسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا  بأن وسط القطاع شهد سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي الذي تواصل حتى صباح اليوم الأربعاء، حيث استهدفت غارة منزل إحدى العائلات فجرا في دير البلح أسفرت عن تدمير كبير للمنزل المستهدف والمنازل المحيطة به.

وأضاف أن مخيم النصيرات تعرض لغارة استهدفت منزلا لعائلة أبو رحمة دون وقوع إصابات لكنها أحدثت دمارا كبيرا بالمنطقة.

كما طال القصف المدفعي شرقي مدينة دير البلح  وشرق وشمال مخيم البريج وشرق المغازي وشمال مخيم النصيرات مدينة الزهراء ووادي غزة ومنطقة المغراقة.

بلدة القرارة

وفجر جيش الاحتلال عددا من المنازل ببلدة القرارة، صباح اليوم الأربعاء، واستهدف القصف العنيف البلدة طوال ليلة أمس الثلاثاء التي تتوغل بها آليات الاحتلال الإسرائيلي في إطار العملية العسكرية التي تشنها على محافظة خان يونس لليوم الثالث على التوالي.

وشهدت بلدة القرارة الليلة الماضية إطلاق نار وقصف متواصل، مؤكدا أن هناك شهداء وجرحى لا يستطيع الإسعاف الوصول إليهم.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال كثفت من قصفها المدفعي على بلدة القرارة شمال شرقي خان يونس.

يأتي هذا في وقت ارتفع فيه عدد ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف خان يونس أمس الأول إلى 100 شهيد وأكثر من 260 مصابا بينهم حالات خطيرة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغاريك، أمس الثلاثاء، إن 150 ألف شخص نزحوا من خان يونس جنوب قطاع غزة خلال يوم واحد فقط.

وأشار دوغاريك في مؤتمر صحفي ، إلى أن كل «أوامر الإخلاء الإسرائيلية تقلب حياة الناس رأساً على عقب».

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية أن دوغاريك أكد أن أوامر الإخلاء التي أصدرها جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت قصير جدًا عن طريق إرسال منشورات قبل الهجوم «تزيد من المخاطر على حياة الناس».

وأصدر الاحتلال الإسرائيلي أول أمس أوامر للمواطنين في الأحياء الشرقية لخان يونس بـ«الإخلاء الفوري»، والتوجه نحو «المنطقة الإنسانية» المستحدثة في المواصي غربي المدينة.