الاحتلال يزعم إعتقاله خلية خططت لإغتيال نتنياهو تتبع لـ "حركة حماس"

[UNSET]
حجم الخط

ذكر موقع "والا" الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، نجا من محاولة اغتيال دبرتها حركة حماس.

وكشف الموقع الإسرائيلي عن ضبط أجهزة الأمن الإسرائيلية عن خلية أطلق عليها خلية "أبوديس" تابعة لحركة حماس، كانت تعد متفجرات لاغتيال نتنياهو.

وتابع الموقع أن أعضاء الخلية وضعوا خطة محكمة للوصول إلى رئيس الوزراء عن طريق زياد عمران صندوقة "22" والملقب باسم "الميكانيكي".

وأشار "والا" إلى أن حماس جندت صندوقة بهدف المساعدة في إدخال باقي العناصر إلى داخل الخط الأخضر، وجمع المعلومات عن الأهداف المطلوبة، وأدخال الأحزمة الناسفة إلى الداخل الإسرائيلي.

وأوضح الموقع الإسرائيلي المقرب من نتنياهو أن المدعو موسى أحمد عزام، 24 عاما، من قرية ياسوف في قلقيلية، هو أكبر مسؤول في الخلية، لافتا إلى أن عزام كان على اتصال دائم مع نشطاء حماس في غزة، وتدرب على أيديهم لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة، ثم تمكن من تأجير شقق وتجنيد أشخاص وعمل بنية تحتية تساعد في استهداف الأهداف المطلوبة.

وألقت أجهزة الأمن الإسرائيلية، نهاية 2015، القبض على 25 طالبا من جامعة القدس في بلدة أبوديس، ووجهت لهم تهما بالتخطيط لتنفيذ عمليات هجومية ضد أهداف إسرائيلية.