تحليق مكثف لطائرات الاحتلال في سماء غزة ينذر بتجدد الغارات

images (1).jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

أفاد مراسلنا في غزة بتحليق مكثف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي في سماء وسط غزة، مما ينذر بتجدد الغارات الجوية على وسط القطاع في أي لحظة.

وقال مراسلنا إن دوي انفجارات سُمع في عدة أماكن مختلفة في غزة منذ فجر اليوم الجمعة، جراء القصف المدفعي الإسرائيلي على المناطق الشرقية لوسط القطاع، خاصة شرق دير البلح، ومخيم البريج، والمغازي، وشمال مخيم النصيرات وغيرها، حيث تتعرض هذه المناطق بين الحين والآخر لقصف مدفعي إسرائيلي.

وأشار إلى أن طائرات الاحتلال أطلقت النار على منازل المواطنين والمارة في مناطق متفرقة من وسط القطاع، وخاصة المناطق الشمالية من مخيم النصيرات.

وأفاد مراسلنا باستمرار القصف المدفعي والجوي وتفجير عدد من منازل المواطنين في دير البلح، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن عدد الشهداء والمصابين.

وقال إن آليات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة القرارة بخان يونس بهدف القيام بعملية عسكرية جديدة هناك، مشيرًا إلى أن هناك حالة من المخاوف والقلق لدى النازحين الفلسطينيين جراء تقدم الآليات الإسرائيلية في وسط وشرق بلدة القرارة.

غزة تواجه الإبادة

يذكر أن جيش الاحتلال واصل التوغل في بلدات على الجانب الشرقي من خان يونس جنوبي قطاع غزة أمس الخميس.

وتركز القتال في الأيام القليلة الماضية حول بلدات بني سهيلا والزنة والقرارة، حيث قال الجيش الإسرائيلي إن القوات استعادت أمس الأربعاء جثث خمسة إسرائيليين كانت محتجزة في قطاع غزة.

وتسببت العمليات العسكرية المكثفة في خان يونس لليوم الرابع على التوالي في حركة نزوح إلى مناطق عدة منها وسط قطاع غزة.

وتكتظ مدينة دير البلح، التي لم تجتاحها الدبابات الإسرائيلية بعد، بمئات الآلاف من النازحين الفلسطينيين من مناطق أخرى إلى وسط القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة الانهيار التام في المنظومة الصحية في قطاع غزة، فيما أفادت بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 39145 شهيدًا، ونحو 90257 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد 55 فلسطينيًا وإصابة 110 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع.